مباحثات دبلوماسية جزائرية أمريكية.. ملفات دولية

مباحثات دبلوماسية جزائرية أمريكية.. ملفات دولية
(اخر تعديل 2024-08-22 14:35:14 )

هل تريد ملخصا مني؟

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الخميس، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين.

وناقش الطرفان، المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي.

كما بحث أحمد عطاف وإليزابيث مور أوبين، مستجدات الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي، لاسيما التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

في هذا الصدد، جدد الوزير أحمد عطاف التزام الجزائر، من موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن، بدعم كافة الجهود الرامية إلى تفعيل وقف فوري ودائم ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، والمُساهمة في بلورة حلول سلمية لمختلف بؤر الأزمات والنزاعات التي تشهدها فضاءات انتماء بلادنا.

يشار إلى أن الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية لا تتشاركان نفس الرؤى إزاء القضية الفلسطينية، حيث اصطدمت جميع الجهود الدبلوماسية في مجلس الأمن الدولي بما في ذلك التحركات الجزائرية بـ”الفيتو” الأمريكي.

كما تدعم واشنطن وتحمي الكيان الإسرائيلي سواءً بالسلاح أو بحمايته من المساؤلة لعدم امتثاله للقوانين الدولية بما في ذلك ما نصت عليه محكمة العدل الدولية.

من جهتها، تناصر الجزائر من كافة المنابر الدولية القضية الفلسطينية وترافع لصالح حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته.