الجزائر تظفر بمنصب هام في الاتحاد الدولي

الجزائر تظفر بمنصب هام في الاتحاد الدولي
(اخر تعديل 2023-10-27 16:42:03 )

تمكنت الجزائر، أمس الخميس، من الظفر بمنصب هام في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك عقب فوزها برئاسة المجموعة الجيوسياسية الإفريقية للاتحاد للعام 2023- 2024 خلفا لتنزانيا.

ووفق بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد عادت رئاسة المجموعة الجيوسياسية الإفريقية للاتحاد للعام 2023- 2024، للنائب منذر بوذن الذي يشغل منصب عضو المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الارهاب والتطرف العنيف بالاتحاد البرلماني الدولي.

وجاء فوز الجزائر خلال اجتماع المجموعة المنعقد، أمس الخميس، بمناسبة الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وشارك النائب عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، منذر بودن، في اجتماع مكتب المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب وكذا في القمة البرلمانية العالمية لمكافحة هذه الآفة.

وقال بيان المجلس الشعبي الوطني، إن الاجتماع تطرق لعمل المجموعة الاستشارية، حيث اتفق المشاركون على ضرورة تجسيد التوصيات المنبثقة عن الاجتماعات المواضيعية الخمسة.

وشدد النائب منذر بوذن خلال الاجتماع، على أن قضية الأمن في الساحل هي في صلب اهتمامات الجزائر التي لا تزال ترافع من أجل استقرار القارة وتنميتها.

مشيرا إلى أن الساحة الدولية تشهد احداثا مأساوية في غزة تستدعي من المجموعة إرجاء البت في المواضيع الأخرى والاهتمام بما يحدث في فلسطين من انتهاكات واعتداءات سافرة ضد شعب محروم من أدنى أساسيات الحياة.

كما دعا المتحدث ذاته، إلى التركيز على تحليل العوامل التي أدت إلى تفاقم مستوى التهديد الإرهابي ومظاهر التطرف في المنطقة، مذكرا بمقاربة الجزائر القائمة على أن القضاء على الإرهاب يكمن في القضاء على مسبباتها والتي تعد الهشاشة وانعدام التنمية في مقدماتها.