تعيين الجزائر على رأس تعاونية البريد السريع

تعيين الجزائر على رأس تعاونية البريد السريع
(اخر تعديل 2024-04-25 17:00:08 )

أسفر انعقاد الجمعية العامة لمجلس تعاونية البريد السريع التابعة للاتحاد العالمي للبريد، عن تعيين الجزائر بالإجماع من قبل أعضاء مجلس الإدارة، رئيسا جديدا لمجلس إدارة تعاونية البريد السريع العالمي.

وحسب بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، اليوم الخميس، فقد تم تعيين الجزائر لرئاسة مجلس إدارة تعاونية البريد السريع العالمي، خلال انعقاد الجمعية العامة لمجلس تعاونية البريد السريع التابعة للاتحاد العالمي للبريد، شهر أفريل الجاري بالعاصمة الإدارية السويسرية بيرن.

وأوضح البيان ، أنه تم تعيين، عين ممثل الجزائر، نبيل بن سي السعيد، الرئيس المدير العام لمؤسسة البريد السريع- الجزائر، بالإجماع من قبل أعضاء مجلس الإدارة، رئيسا جديدا لمجلس إدارة تعاونية البريد السريع العالمي.

وتضم هذه الهيئة، ممثلي كل من دول اليابان، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، كندا، رومانيا، هولندا والسنغال، علما أن ممثل الجزائر كان قد انتخب سابقا عضوا في مجلس إدارة تعاونية البريد السريع العالمي، كأول ممثل لبلد عربي ضمن هذا المجلس، حسب ذات المصدر.

وسيتولى ممثل الجزائر في إطار رئاسته لمجلس إدارة تعاونية البريد السريع العالمي، تحديد وتسيير البرنامج الاستراتيجي للتعاونية الذي يتماشى مع المتطلبات الاقتصادية للدول الأعضاء، بالإضافة إلى التسريع في وتيرة النمو في المجالات الاقتصادية الأخرى عبر المنصات الرقمية للبريد السريع.

ما هو الاتحاد البريدي العالمي؟

همو منظمة دولية، ويعرف اختصارا بـ ” UPU” ، أنشأ في 9 أكتوبر 1874م، في العاصمة الإدارية السويسرسة برن، يعد ثاني أقدم منظمة دولية في العالم، يضم 192 دولة، وهو المحفل الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي،

وأصبح الاتحاد البريدي العالمي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة (UN) بتاريخ 1 جويلية 1948، وعلى هذا النحو، يساهم الاتحاد البريدي العالمي في وضع سياسات وأنشطة الأمم المتحدة بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

و يتولى الاتحاد البريدي العالمي تنسيق السياسات البريدية بين الدول الأعضاء والنظام البريدي العالمي، منذ أن أصبح الاتحاد البريدي العالمي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ويعمل داخل منظومة الأمم المتحدة في شراكة مع العديد من منظمات الأمم المتحدة المعنية الأخرى في المجالات التي تؤثر على سلسلة الإمداد العالمية.