الجزائر تتصدر تصنيف “التايمز” العالمي لتأثير

الجزائر تتصدر تصنيف “التايمز” العالمي لتأثير
(اخر تعديل 2024-06-13 17:28:04 )

عادت الجامعات الجزائر تحتل المكانة الي تليق بها، إذ تصدرت عربيا وإفريقيا قائمة تصنيف “التايمز” العالمي لتأثير الجامعات إصدار 2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم تصنيف 2152 مؤسسة جامعية من 125 دولة منها 54 مؤسسة جامعية جزائرية، وتم قبول 12 مؤسسة تعليم عالي جزائرية.

وأشار المصدر إلى أن التصنيف سمح للجزائر باحتلال المرتبة الأولى على المستوى المغاربي، الإفريقي والعربي من حيث عدد مؤسسات التعليم العالي المصنفة.

وتابعت الوزارة في بيان، أنه من حيث الترتيب احتلت جامعة أم البواقي المرتبة الأولى وطنيا، 401-600 على المستوى العالمي، مما يبرز حرص القطاع على تحسين مكانة مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مختلف التصنيفات العالمية، والعمل على وضع الآليات المناسبة لترقية هذه المؤسسات الجامعية على المستوى الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج تصنيف “التايمز” لتأثير الجامعات لسنة 2024، هي جداول الأداء العالمية التي تقيّم مدى مساهمة الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17للأمم المتحدة، إلى جانب تصنيف التأثير العام للجامعات باستخدام مؤشرات معايرة عبر أربعة مجالات واسعة هي البحث والتواصل والإشراف والتدريس.