اتصالات الجزائر تكشف مفاجأة استثنائية لزبائنها

اتصالات الجزائر تكشف مفاجأة استثنائية لزبائنها
(اخر تعديل 2024-04-09 17:07:03 )

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر، عن مفاجأة استثنائية لزبائنها، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعت اتصالات الجزائر، زبائنها إلى إلى إطفاء وإعادة تشغيل جهاز استقبال الانترنت (مودام)، أول أيام العيد من أجل الاستفادة من رفع سرعة الإنترنت لمدة شهر.

وكتبت المؤسسة الوطنية عبر صفحتها الرسمية: “بداية من أول أيام العيد روديماري المودام و تاستي الـDébit واستمتع بالكادو ديالك لمدة شهر كامل”.

وأرفقت اتصالات الجزائر، منشورها برابط قياس سرعة الإنترنت، لقياس مدى رفع التدفق.

يذكر أن الشركة، رفعت سنة 2022، السعة المجهّزة للشبكة الدولية للإنترنت، لتصل قدرة الإنترنت المجهزة إلى 7.8 تيرابايت في الثانية..

وأوضح وزير البريد كريم بيبي تريكي، آنذاك، أن رفع السعة المجهّزة للشبكة الدولية للإنترنت، يهدف إلى مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

وأكد وزير البريد، أن رفع سعة الإنترنت إلى 7.8 تيرابايت في الثانية، من شأنه السماح بتوفير المناخ الملائم لتجسيد برنامج القطاع في مجال توسيع شبكة الألياف البصرية، وتأمين التزود بالإنترنت.

وكشف المسؤول ذاته، أن الحكومة الجزائرية تخطّط إلى الالتحاق بكوابل بحرية إضافية للاتصال بشبكة الإنترنت مع تطوير الكوابل المستخدمة حاليا.

وكانت قدرة الإنترنت المجهزة تصل إلى 1.5 تيرابايت في الثانية، منذ بداية سنة 2020.

وأبرزت الوزارة الوصية، أن هذا الإجراء الذي سيسمح بزيادة المرونة، ويمتلك أهمية استراتيجية في تأمين خدمة الإنترنت على المستوى المحلي، كما سيسمح بتوفير الظروف الملائمة لتجسيد برنامج عمل القطاع في شقه المتعلّق بنشر تكنولوجيا الألياف البصرية وتوصيل ثلثي المنازل أي 6 ملايين أسرة بالإنترنت الثابت مع نهاية سنة 2024.