فوز المنتخب الجزائري في أوغندا يعادل الكفة بين

فوز المنتخب الجزائري في أوغندا يعادل الكفة بين
(اخر تعديل 2024-06-12 15:56:04 )

ما زال صراع لغة الأرقام في المنتخب الجزائري، مستمرا على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عدة، بين الناخب الوطني الحالي فلاديمير بيتكوفيتش وسلفه جمال بلماضي.

واستمر التعادل بين المدرب الوطني السابق جمال بلماضي وخلفه فلاديمير بيتكوفيتش، بعد قيادة الأخير لكتيبة المنتخب الجزائري في 04 مباريات آخرها أمام أوغندا، عشية يوم الإثنين الماضي.

الحصيلة المشتركة بين بيتكوفيتش وبلماضي

وبصم كل من بلماضي وبيتكوفيتش، على بداية مشابهة في الحصيلة العامة مع كتيبة “محاربي الصحراء”، مع اختلاف في بعض الأرقام وصبغة المواجهات.

وحقق بلماضي تعادلا خارج الديار بهدف لمثله، في مباراته الأولى مع “الخضر” أمام غامبيا، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، قبل أن ينتفض وأشباله بثنائية في المواجهة الثانية أمام بينين في التصفيات ذاتها.

وكانت خرجة التقني البوسني موفقة مع المنتخب الجزائري، بالفوز على منتخب بوليفيا وديا، بثلاثة أهداف لهدفين، قبل التعثر إيجابا بنتيجة ثلاث أهداف لمثلها في المواجهة الثانية بدورة “فيفا” الودية أمام جنوب إفريقيا.

وفي المباراة الثالثة لبلماضي مع كتيبة “محاربي الصحراء” سقط ولاعبوه بهدف نظيف أمام المضيف بينين في تصفيات “كان” 2019، قبل أن يقود أشباله لسحق مضيفهم منتخب توغو برباعية لواحد في التصفيات نفسها.

وبدوه تعرض بيتكوفيتش للخسارة في أول اختبار رسمي مع كتيبة “محاربي الصحراء”، وانهزم بثنائية لواحد في مباراته الثالثة، قبل أن يقود رفاق بن ناصر للعودة بفوز ثمين بهدفين لهدف من أوغندا في رابع مباراة له.

أوجه الاختلاف في صفة المباريات

وفي الحديث عن عدد المباريات الأربعة الأولى لكل مدرب، يتضح جليا أن بلماضي استهل مشواره مع المنتخب الجزائري بخوض 04 مواجهات رسمية، ولم يكن له وقت لتجريب اللاعبين بمباريات ودية.

أما الناخب الوطني الجديد فكانت له أفضلية تجريب لاعبيه والوقوف على تعداد كتيبة “الخضر”، بخوضه مواجهتين وديتين، استهل بهما مشواره ناخبا وطنيا، وحضر بهما للعب مبارتي غينيا وأوغندا.

تفوق بلماضي في فارق الأهداف على بيتكوفيتش

ويتفوق بلماضي إلى حد الآن على بيتكوفيتش، خلال المواجهات الأربعة الأولى مع المنتخب الجزائري، من حيث فارق عدد الأهداف.

وتلقت شباك كتيبة “الخضر” 03 أهداف في المباريات الثلاثة الأولى، مع تحقيق نظافة شباك واحدة كانت في المواجهة الثانية أمام بينين، بينما سج الهجوم تحت قيادته 07 أهداف.

وعلى خلاف بلماضي يعاني فلاديمير بيتكوفيتش من مشكلة عويصة في منظومة الدفاع حيث تلقت شباك “الخضر” 08 أهداف، برصيد خال من حيث نظافة الشباك، بينما سجل المهاجمون 09 أهداف.

بيتكوفيتش صحح المسار في تصفيات “المونديال”

وصحح الناخب الوطني الجديد مسار منتخب الجزائر في تصفيات نهائيات كاس العالم 2026، بالفوز على المضيف منتخب أوغندا، بثنائية لواحد، بعد 04 أيام من الخسارة أمام الضيف غينيا بالنتيجة ذاتها.

ويواصل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة السابعة برصيد 09 نقاط، مناصفة مع منتخب موزمبيق، على أمل الاستمرار بالنسق ذاته من تحقيق الانتصارات، لاقتطاع تأشيرة المشاركة في “مونديال” 2026.