-

دعم الجزائر للاجئين الصحراويين وحقوقهم

دعم الجزائر للاجئين الصحراويين وحقوقهم
(اخر تعديل 2024-10-17 12:38:28 )

الالتزام الجزائري بدعم اللاجئين

تستمر الجزائر في إظهار التزامها الثابت بدعم اللاجئين الصحراويين، حيث تعزز من جهودها لدعم حقوقهم المشروعة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

دعوة للمانحين والمجتمع الدولي

صرح رشيد بلدهان، ممثل الجزائر الدائم لدى وكالات الأمم المتحدة في جنيف، بأن الجزائر تدعو الوكالات الإنسانية الدولية والمانحين إلى تقديم المساهمات اللازمة لتلبية احتياجات 173,600 لاجئ صحراوي. هذا المجهود يعكس الالتزام العميق للجزائر تجاه هذه القضية الإنسانية.

واجب الجزائر الإنساني

يؤكد بلدهان أن الجزائر مستمرة في أداء واجبها الإنساني تجاه اللاجئين، ملتزمة بتقديم المساعدات الضرورية لهم، خاصة لأولئك الذين يعيشون في المخيمات قرب تندوف، والذين اضطروا للهروب من وطنهم في عام 1975.

خدمات متكاملة تقدم للاجئين

تقدم الجزائر للاجئين خدمات هامة في مجالات متعددة مثل الصحة والتعليم، مما يساهم في تحسين ظروف حياتهم في المخيمات.

دعوة لرفض الضغوط السياسية

شدد الدبلوماسي الجزائري على أهمية انخراط جميع الأطراف في ضمان الحماية اللازمة للاجئين، داعيًا إلى رفض أي شكل من أشكال الضغط الذي قد يؤدي إلى تسييس العمل الإنساني. فالحماية يجب أن تكون أولوية للجميع.

أسباب التهجير القسري

أشار بلدهان إلى أن أسباب التهجير القسري تبقى كما هي، نتيجة استمرار الاستعمار والاضطهاد والحروب، بالإضافة إلى تأثيرات التغيرات المناخية التي تزداد بشكل ملحوظ.

التحديات في القارة الإفريقية

تظل إفريقيا القارة الأكثر معاناة من ظاهرة التهجير، حيث تواجه دولها تحديات كبيرة في التنمية، وتعمل على استقبال اللاجئين والمهجرين في ظل موارد محدودة. لذا، من الضروري أن يتعاون المجتمع الدولي لمساعدتها في تحمل الأعباء والمسؤوليات.


أمنية وإن تحققت الحلقة 433