الجزائر تُخفضّ إنتاجها من البترول بمقدار 20 ألف

الجزائر تُخفضّ إنتاجها من البترول بمقدار 20 ألف
(اخر تعديل 2023-08-04 16:06:03 )

أعلن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الجمعة، أن الجزائر قررت تخفيض إنتاجها من النفط بمقدار 20 ألف برميل يوميا خلال شهر أوت الجاري، ليصل إنتاجها إلى 940 ألف برميل يوميا.

وقال عرقاب خلال مشاركته في أشغال الاجتماع 49 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ “أوبك” و “غير أوبك”، إنه “بناءً على البيانات الشهرية المقدمة إلينا، لاحظنا بارتياح أن الدول الأعضاء في أوبك + قد احترمت تمامًا مستوى الإنتاج المطلوب”.

وأضاف الوزير، “الدول التي أعلنت طواعيةً عن تخفيضات إضافية للإنتاج في أفريل الماضي قد أوفت بالتزاماتها بالكامل، ولقد أدت القرارات التي اتخذناها في أوبك +، بشكل جماعي وفردي، إلى عكس الاتجاه النزولي وتقليل التقلبات واستعادة الاستقرار في سوق النفط العالمية ومع ذلك، ما زلنا متفائلين بحذر ويقظين جدا لتطورها على المدى القصير”.

كما أكد عرقاب، ” أنه وحتى إذا ظل الطلب العالمي على النفط عند مستوى مقبول، فإن النمو الاقتصادي يظل غير مؤكد في العديد من المناطق، بسبب سياسات التشديد النقدي للبنوك المركزية الرئيسية، وارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم، أما بالنسبة للعرض يتم تزويد سوق النفط بشكل كافٍ لتلبية طلب المستهلكين”.

وشدد الوزير، على أن “الجزائر تكرر تأكيد قرارها بالمضي قدما في التخفيض الطوعي إضافي قدره 20 ألف برميل يوميا في إنتاجها ليصل إلى 940 ألف برميل يوميا في شهر أوت 2023 ويأتي هذا التخفيض بالإضافة إلى ما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية وروسيا لنفس الفترة من أجل استقرار سوق النفط”.