الجزائر تسجل 97 حريقا تسبب في وفاة 15 شخصا

الجزائر تسجل 97 حريقا تسبب في وفاة 15 شخصا
(اخر تعديل 2023-07-24 14:00:05 )

أعلنت وزارة الداخلية، والجماعات المحلية، اليوم، عن وفاة 15 شخصا وإصابة 26 جريحا، إثر نشوب 97 حريقا مس الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية.

كما جاء في بيان الوزارة على صفتحها الرسمية بمنصة فيسبوك، إجلاء 1500 مواطن لاسيما ببلدية فناية بدائرة القصر وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

وسجلت ولايات بجاية البويرة جيجل الحرائق الأوسع رقعة، وهذا بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان.

وأفاد بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أن 7500 عون جندوا لمواجهة الحرائق المندلعة عبر ولايات الوطني بالإضافة إلى 350 شاحنة من مختلف الأحجام، فضلا عن الوسائل الجوية لإطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها.

وتتواصل عمليات إخماد الحرائق حاليا، حسب نفس المصدر، في ست ولايات هي بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل وسكيكدة، باستخدام 13 رتل متنقل ومساهمة 3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ 12 رتل متنقل و1200 عون إضافية.

ولإطفاء الحرائق، سخرت المصالح المعنية 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، وكذا طائرة الإطفاء ذات السعة الكبيرة.

وأكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في بيانها، التجنيد المتواصل لمصالح الحماية المدنية إلى غاية الإخماد النهائي للحرائق، داعية المواطنين إلى التحلي بالحيطة واتباع إرشادات السلامة وتجنب الاقتراب من المناطق التي تشهد الحرائق والتبليغ عبر الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرفهم.