بريد الجزائر يحذر زبائنه من روابط مشبوهة

بريد الجزائر يحذر زبائنه من روابط مشبوهة
(اخر تعديل 2024-03-27 13:07:03 )

حذر بريد الجزائر زبائنه من الروابط المشبوهة المنتحلة لصفة المؤسسة، والمنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفي بيان نشره على صفحته في فيسبوك، دعا بريد الجزائر زبائنه إلى: “توخي الحيطة و الحذر من الروابط المشبوهة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة عبر تطبيق “واتساب” المنتحلة لصفة المؤسسة، وذلك من خلال المشاركة في ألعاب ومسابقات توهم المستخدمين بالحصول على جوائز قيمة من مؤسسة بريد الجزائر”.

وتبرأت مؤسسة بريد الجزائر من الروابط المشبوهة التي توهم بمنح جوائز قيمة، داعية جميع زبائنها إلى عدم النقر على هذه الروابط المشبوهة وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو معلومات خاصة بالحساب البريدي عبرها.

تجدر الإشارة أن عمليات الاحتيال عن طريق روابط مشبوهة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا المتعلقة بتعبئة الرصيد لمختلف متعاملي هواتف النقال يمكن أن تؤدي إلى الحصول على المعلومات الشخصية للزبائن واستغلالها بطريقة سلبية تعود بالضرر على مستخدميها.

و أصدر المشرع الجزائري في 2018 قانونا يهدف إلى حماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، الذي أنشأ “السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي” التي تشكل آلية مهمة لحماية معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي في إطار احترام الحياة الخاصة للأشخاص.

ويأتي إنشاء هذه اللجنة من أجل تنظيم مجال استغلال المعطيات الشخصية للأشخاص الطبيعيين، حيث أسندت إليها مهام رقابية وأخرى ردعية لمنع المساس بالحق في حرمة الحياة الخاصة.