-

الجزائر تشارك في الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي

الجزائر تشارك في الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي
(اخر تعديل 2024-10-11 18:38:16 )

مشاركة الجزائر في الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي

تتجه أنظار العالم نحو مدينة جنيف السويسرية، حيث يترأس إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، وفدًا برلمانيًا جزائريًا للمشاركة في الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي. ستنعقد هذه الفعالية الهامة خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، وهي تمثل فرصة عظيمة للجزائر لتأكيد دورها الفاعل في الساحة البرلمانية الدولية.

تفاصيل الوفد الجزائري

أعلن المجلس الشعبي الوطني في بيان له أن الوفد الجزائري يتكون من مجموعة من الأعضاء البارزين من الغرفتين التشريعيتين. حيث يشارك في المناسبة النائب منذر بودن، الذي يشغل منصب نائب رئيس المجلس ويترأس المجموعة الجيوسياسية الأفريقية بالاتحاد البرلماني الدولي. كما أنه عضو في اللجنة الاستشارية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، مما يعكس التزام الجزائر بمواجهة التحديات العالمية.
فرحة مؤقتة الحلقة 3

أعضاء آخرون في الوفد

تضم قائمة المشاركين في الوفد أيضًا فريدة إليمي، النائب الأول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات، التي تلعب دورًا أساسيًا في تعزيز حقوق المرأة في المجال البرلماني. إضافة إلى ذلك، يشارك محمد أنوار بوشويط، رئيس لجنة النقل والاتصالات، الذي يساهم في تطوير السياسات الشبابية والأمن والسلم الدوليين من خلال عضويته في مجلس منتدى الشباب.

مشاركة مجلس الأمة

من جانب آخر، يشارك في هذا الحدث كل من أحمد خرشي، نائب رئيس المجلس ونائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وفوزية بن باديس، وعبد الرحمن قنشوبة، وكمال خليفاتي، مما يعكس تضافر الجهود بين مختلف الهيئات لتحقيق الأهداف البرلمانية المشتركة.

دور الجزائر في تعزيز الأمن والسلام

إن هذه المشاركة ليست مجرد تواجد في حدث دولي، بل هي تعبير عن الدور الريادي للجزائر في دعم الجهود البرلمانية الدولية. حيث تساهم الجزائر بفعالية في مناقشة القضايا العالمية التي تتعلق بالأمن والسلام وحقوق الإنسان، مما يعزز مكانتها كداعم رئيسي للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.