الجزائر تفتح سوق المصاعد الهوائية أمام الشركات

الجزائر تفتح سوق المصاعد الهوائية أمام الشركات
(اخر تعديل 2024-02-20 13:56:04 )

تباحث وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، مع السفير الإيطالي لدى الجزائر، ألبرتو كوتيلو، حول إمكانيات التعاون المتاحة في قطاع السكن للشركات الإيطالية.

وشكّل اللقاء للحديث عن سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال السكن والعمران والمدينة، وخلق شراكة اقتصادية، بفتح المجال للمؤسسات الإيطالية بالاستثمار في الجزائر سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق الشراكة مع المؤسسات الناشئة الجزائرية التي تنشط في مجال صناعة المصاعد الهوائية.

وأكد وزير السكن، أن إنجاز مصنع لإنتاج المصاعد الهوائية بجميع لواحقها ومستلزماتها على غرار الهياكل، والمحركات والبطاقات الإلكترونية الخاصة بالمصاعد سيُمكن من تسويق المنتوج بكل أريحية.

وأشار بلعريبي، إلى أن الجزائر تعتزم الانطلاق في إنجاز 460 ألف وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري.

ولفت الوزير إلى البرنامج الذي سيتم الانطلاق فيه والمتمثل في برنامج البيع بالإيجار “عدل 3”.

وعرض وزير السكن الأرقام المتعلقة بتشييد البنايات ووضعية المصاعد الهوائية.

في السياق، أبرز بلعريبي أن نقص الأوعية العقارية، يدفع إلى تشييد عمارات عالية ما يستوجب البحث عن سبل التعاون التكنولوجي والاقتصادي لإنجاز مصانع خاصة لإنتاج المصاعد والتي لن يقتصر دورها على تركيبها في الجزائر وفقط.

وشدّد الوزير على ضرورة عقد شراكات ثنائية بين المؤسسات المصغرة الجزائرية والمؤسسات الإيطالية من أجل الاستفادة من الخبرات التي تملكها هذه الأخيرة، لاسيما وأن الجزائر تحصي نقصا في هذا المجال.

وأبدى المسؤول الأول على قطاع السكن في الجزائر، إمكانية برمجة لقاءات ثنائية ما بين مؤسسات تركيب المصاعد الهوائية الجزائرية ومؤسسات الإنتاج والإنجاز الإيطالية لبحث التعاون في المجال.