الجزائر تُعزي في وفاة المناضل الفلسطيني فاروق

الجزائر تُعزي في وفاة المناضل الفلسطيني فاروق
(اخر تعديل 2024-08-24 14:49:13 )

بعث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم السبت، برقية تعزية إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، السيّد محمد مصطفى، على إثر وفاة المناضل الفلسطيني فاروق القدومي.

وأعرب أحمد عطاف لنظيره الفلسطيني، عن أصدق عبارات التعازي وأخلص مشاعر المواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يجزل ثوابه وأن يلهم الأشقاء الفلسطينيين جميل الصبر والسلوان.

وأشاد الوزير في برقيته بمآثر الفقيد مؤكداً أنه ستبقى راسخة في الأذهان وستظل نبراساً مضيئاً تهتدي به الأجيال الحاضرة والمستقبلية في سبيل استكمال مسيرة التحرر وتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني كاملا غير منقوص عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة وعاصمتها القدس الشريف.

للإشارة فقد توفي أول أمس الخميس في العاصمة الأردنية عمان فاروق القدومي المدعو “أبو اللطف”، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن عمر ناهر 93 عاما.

وولد فاروق القدومي سنة 1931 في نابلس بالضفة الغربية، ثم هاجر مع أسرته إلى مدينة حيفا في عام 1948 قبل أن يعود من جديد إلى نابلس.

درس الابتدائية والثانوية في مدينة يافا، وفي عام 1954 التحق بالجامعة الأميركية في القاهرة حيث أنهى دراسته الجامعية في تخصص الاقتصاد والعلوم السياسية.

انضم القدومي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي منذ أربعينيات القرن الماضي، ثم التقى الزعيم الراحل ياسر عرفات وصلاح خلف ليتم تأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني في نهاية الخمسينيات.

وأصبح القدومي عضوًا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1969، وعضوًا في المجلس الوطني، ورئيسًا للدائرة السياسية لمنظمة التحرير عام 1973، ومسؤول دائرة الشؤون الخارجية لمنظمة التحرير عام 1989، وأسهم في تطوير علاقات المنظمة بالدول العربية والاتحاد السوفياتي السابق وكثير من دول العالم.