-

الجزائر تُطلق بطاقة رقمية خاصة بالحرفيين

الجزائر تُطلق بطاقة رقمية خاصة بالحرفيين
(اخر تعديل 2023-11-09 17:21:04 )

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، إطلاق بطاقة رقمية مهنية جديدة خاصة بفئة الحرفيين، بمناسبة اليوم الوطني للصناعة التقليدية.

وعلى هامش الإطلاق الرسمية للبطاقة الرقمية، أكد الوزير على “أهمية الشروع في تطبيق هذه العملية الجديدة من أجل تسهيل نشاط الحرفي ومنحه أكثر مهنية وشفافية في التعاملات الإدارية”.

وأوضح مختار ديدوش، أن هذا الإجراء الجديد من المرتقب أن يمس “أزيد من 450 ألف حرفي مسجل، بهدف تغيير البطاقة الكلاسيكية الورقية إلى بطاقة رقمية”.

وحسب ما أفادت الإذاعة الجزائرية، أكد وزير السياحة على “أهمية تعميم الرقمنة في التعاملات الإدارية لتسهيل عملية تسجيل الحرفيين في مختلف النشاطات”.

مشيراً إلى أنه “بإمكان كل حرفي يريد الحصول على هذه البطاقة الإلكترونية تقديم معلومات شخصية وافية مسجلة في بطاقة التعريف الوطنية الرقمية”.

في السياق ذاته دعا مختار ديدوش، الحرفيين إلى “المزيد من العمل والإبداع للنهوض بالصناعة التقليدية الوطنية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للجزائر”.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار مساعي الدولة الجزائرية إلى رقمنة الإدارة المحلية، وذلك تماشياً مع التطور التكنولوجي الحاص في العالم.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد شدّد في عدة مرات على ضرورة تعميم الرقمنة لتشمل جميع المجالات.

يذكر أن بعض الوزارات شرعت فعلياً في الرقمنة، من خلال سنّ إجراءات جديدة تتعلق بالتخلي عن الطرق التقليدية والتوجه إلى استخدام التكنولوجيا في المعاملات اليومية.

كما أعلن رئيس الجمهورية، عن إنشاء المحافظة السامية للرقمنة التي وضعت على مستوى رئاسة الجمهورية