الجزائر مهرب “كاف” الوحيد من فضيحة محتملة في

الجزائر مهرب “كاف” الوحيد من فضيحة محتملة في
(اخر تعديل 2024-07-14 15:56:03 )

تواجه الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، احتمال اضطرارها إلى تأجيل موعد انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2027، بعدما أجلت موعد انطلاق “كان” المغرب.

وأشار الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي في مقاله لموقع “الجزائر الآن”، إلى عدم جاهزية كل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، لاحتضان نهائيات “كان” 2027، ما يجعل “كاف” تقع في حرج كبير مرة أخرى.

وأكد دراجي أن الأنباء الواردة من نيروبي ودار السلام وكامبالا، يؤكد أن الدول الثلاثة لن يكون جاهزة لاحتضان نهائيات النسخة الـ36 من العرس القاري.

ومن إدراكها لاحتمال وقوعها في ورطة كبيرة، قد تضطر الاتحادية الإفريقية لكرة القدم في استباق الأحداث، والاستنجاد بالجزائر لاحتضان “كان” 2027، من أجل إنقاذ سمعها.

الـ”#كاف ” ترسم افتكاك #المغرب تنظيم”#كان ” 2025 وتفجر مفاجأة بشأن نسخة 2027.. التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/DLcZVVPHtB

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 28, 2023

وقال معلق شبكة “قنوات بي إن سبورت”، إن الجزائر حاليا، هي البديل الأكثر جاهزية لاحتضان نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا، في حال قررت “كاف” تجريد الدول الثلاث من شرف التنظيم لعدم الجاهزية.

وأشاد حفيظ دراجي بالإنجازات التي حققتها الجزائر، على مستوى المنشآت الرياضة في ظرف وجيز، آخرها تدشين ملعبي “الدويرة” و”تيزي وزو”، بمقاييس عالمية تستجيب لشروط “فيفا”.

وكشف المعلق الجزائري أن “كاف”، ومع تأجيلها انطلاق “كان” المغرب إلى شتاء 2026، يتمهل كنييا وتنزانيا وأوغندا، مهلة إلى غاية نهاية عام 2025 من أجل إثبات جاهزية المنشآت المخصصة لـ”كان” 2027.

وفي حال لم تثبت الدول الثلاث جاهزيتها التامة وقتها، سيكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مجبرا على تقديم طلب للجزائر من أجل تنظيم نهائيات النسخة الـ36 من منافسة “الكان”، وفق ما ورد في مقال دراجي.

وقال دراجي باحتمال رفض الجزائر لطلب الاتحادية القارية إن حدث الأمر، من أجل رد الاعتبار بعد الفضيحة التي حدثت أمام أعين الجميع في منح شرف تنظيم النسخ الثلاث المقبلة من “الكان”.