الجزائر تستعد لاستقبال 400 طفل فلسطيني مصاب

الجزائر تستعد لاستقبال 400 طفل فلسطيني مصاب

كشفت وكالة الأنباء الجزائرية، أن الجزائر تستعد لاستقبال 400 طفل فلسطيني مصاب، جراء العدوان الصهيوني، لتلقي العلاج من جروح وآثار القصف الصهيوني الهمجي الذي طال المدنيين الفلسطينيين.

وأوضحت الوكالة الرسمية، نقلا عن مصادر رسمية أن استقبال هؤلاء الأطفال الجرحى يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة.

في مقابل ذلك، لم تعلن السلطات موعد استقبال 400 طفل فلسطيني جريح، ولا عدد الدفعات التي ستصل إلى الجزائر، حيث تواجه عملية نقل الجرحى تعقيدات كبيرة على معبر رفح، بسبب الحرب على غزة والقصف الوحشي المتواصل من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق التضامن الجزائري مع فلسطين، قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي، الأحد، إن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم وصل إلى الجزائر للدخول في معسكر تدريبي استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 مطلع العام المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري إن المنتخب الفلسطيني سيقيم معسكراً تدريبياً ما بين 12 و22 من ديسمبر للاستعداد لكأس آسيا المقررة في قطر ما بين 12 جانفي والعاشر من فيفري 2024.

وأوضح الاتحاد أنه اختار مدينة عنابة لاحتضان المعسكر التدريبي للمنتخب الفلسطيني، مؤكداً تقديم كل التسهيلات المطلوبة من أجل إنجاح هذا المعسكر.