-

“الجزائر تؤدّي مهمتها في مجلس الأمن على أكمل

“الجزائر تؤدّي مهمتها في مجلس الأمن على أكمل
(اخر تعديل 2024-02-14 12:49:03 )

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، مهند العكلوك، أن الجزائر منذ توليها منصبها في مجلس الأمن الدولي، دعت إلى عقد اجتماعات عدة مرات لتناول قضية الإبادة الجماعية في غزة.

وأضاف مهند العكلوك، في تصريحات لـ”إذاعة الجزائر الدولية”، “نتوقع من الجزائر وهي العضو العربي في مجلس الأمن أن تُقدم كل ما من شأنه المساهمة في عملية وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين”.

وشدّد العكلوك، على أن الجزائر تُؤدّي مهمتها على أكمل وجه في الهيئة الأممية ذاتها.

ولفت المندوب الفلسطيني، إلى أن شعب فلسطين سيتعرض إلى تهجير قسري وشيك.

????????️مندوب #فلسطين???????? الدائم في #الجامعة_العربية مهند العكلوك لإذاعة #الجزائر الدولية: #الجزائر???????? بصفتها العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن، دعت المجلس للإنعقاد أكثر من مرة لتناول جـ . ــريمة الإبا / دة الجماعية، وهي تقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، ونتمنى أن تقدم كل ما من شأنه لوقف هذه… pic.twitter.com/QeUpM0lKPf

— Radio Algeria international إذاعة الجزائر الدولية (@radioalginter) February 14, 2024

وعرضت الجزائر مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” لأسباب إنسانية، على مجلس الأمن الدولي.

وأول أمس الإثنين، عقد المجلس مشاورات مغلقة، بطلب من الجزائر، لمناقشة الوضع في رفح.

وقبلها، صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع بيان صحفي طرحته البعثة الدائمة للجزائر، يشدّد على الحاجة الملحة لتدفق المساعدات إلى غزة.

ويحثّ البيان الذي بادرت به الجزائر، جميع الأطراف على التعامل مع كبيرة المنسقين الأمميين للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة وتسهيل تنفيذ ولايتها على النحو المبين في القرار 2720.

كما تحرّك الوفد الجزائري بمجلس الأمن، من أجل إعطاء صبغة تنفيذية لقرار محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الصهيوني بخصوص عدوانه على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.