الجزائر ضمن قائمة “لونلي بلانيت” للوجهات الأفضل

الجزائر ضمن قائمة “لونلي بلانيت” للوجهات الأفضل
(اخر تعديل 2023-11-04 15:00:05 )

جاءت الجزائر ضمن قائمة لونلي بلانيت للوجهات الأفضل حول العالم قيمة، فهي وجهة قليلة التكلفة وقليلة الازدحام وتضم بعض أروع المعالم السياحية في القارة الإفريقية.

وفي يوبيلها الذهبي كشفت قائمة “لونلي بلانيت” عن أفضل 50 وجهة سياحية في العالم لزيارتها خلال عام 2024.

واشتملت قائمة الأفضل للسفر 2024 على خمس فئات هي: أفضل البلدان وأفضل المناطق وأفضل المدن وأفضل وجهات السفر المستدام وأفضل البلدان قيمةً مقابل سعر، وضمت قائمة هذا العام أربعة أماكن من الشرق الأوسط.

وورد في القائمة أن تقع الجزائر على بعد ثلاث ساعات بالطائرة أو أقل من معظم أنحاء أوروبا، وهي واحدة من أكثر الوجهات إثارة للمسافرين المغامرين، ستجد مواقع رومانية والمدن تاريخية، وأكثرها استثنائية القلاع ذات الألوان الفاتحة الموجودة على قمة التل في وادي مزاب.

وحسب تعريف “لونلي بلانيت”، فإنه في واحة تيميمون يمكنك مشاهدة أجمل الكثبان الرملية في الصحراء الجزائرية، بلونها الأحمر الدموي تكسي الرمال مساحة تبلغ ضعف مساحة بلجيكا.

وجاءت مصر في قائمة لونلي بلانيت لأفضل الوجهات قيمة، حيث يمكنك أن تتمتع بوفرة الثروات التاريخية في مصر دون تكلف مبالغ ضخمة، فمقابل أسعار مناسبة تستطيع أن تكتشف مقابر ملكية غامضة في الأقصر، وأهرامات الجيزة العظيمة، ونهر النيل الخالد.

وجاءت في القائمة كذلك إزمير التركية أو كما تسمى “عروس بحر إيجه” المدينة التركية التي تفتخر بنمط حياة رائعة، حيث تمتاز إزمير بموقعها الساحلي ومأكولات بحر إيجه الطازجة ومزيج تراثي فريد بين إرث قديم وثقافة معاصرة.