الجزائر تتجه نحو استيراد البن واللحوم الحمراء

الجزائر تتجه نحو استيراد البن واللحوم الحمراء
(اخر تعديل 2023-08-07 18:48:03 )

بحث وزير التجارة الطيب زيتوني مع نظيره الأوغندي، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر وأوغندا، واستعراض أبرز القطاعات التي يمكن للبلدين الاستثمار فيها، على هامش انعقاد القمة الثانية للمؤتمر الإفريقي للبن.

ووفق وكالة الأنباء الجزائرية، أكد الطيب زيتوني أهمية تعزيز وتطوير فرص التعاون بين البلدين، في إطار شراكة استراتيجية وفق مبدأ رابح رابح، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بخصوص تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية أوغندا.

وأضاف زيتوني أن الجزائر بإمكانها تلبية حاجيات السوق الأوغندية من مواد البناء، المواد الغذائية، المواد الصيدلانية وعدة مواد أخرى، مؤكدا استعداد الجزائر استيراد مواد مثل البن واللحوم الحمراء وبودرة الحليب من أوغندا بالنظر لأسعارها التنافسية.

وأشار زيتوني إلى أهمية العلاقات التجارية بين البلدين، وأكد على أن هذه العلاقات تمثل محوراً مهماً للغاية في دعم التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

من جهته، أعرب وزير التجارة والصناعة والتعاون الأوغندي مويبيسا فرانسيس عن ترحيبه بزيارة وزير التجارة وترقية الصادرات، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس الروابط الوثيقة بين البلدين، وهي خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة موضوع منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وآفاقها.