-

الجزائر تتجه لاستيراد لحوم الدجاج من روسيا

الجزائر تتجه لاستيراد لحوم الدجاج من روسيا
(اخر تعديل 2023-09-28 19:54:06 )

تتجه الجزائر استيراد لحوم الدواجن من روسيا، بعد التوصل إلى اتفاق بشأن شهادة بيطرية للحوم الدواجن الروسية المصدرة نحو الجزائر.

وفق ما أفادت وكالة “سبوتينك” الروسية، فإن الجزائر اتفقت مع روسيا على توريد لحوم الدواجن شرط مطابقتها للمواصفات، في إطار التبادل التجاري بين البلدين.

وقالت “سبوتينك” أن موقع هيئة “روسيلخوزنادزور” الروسية ( وكالة الطب البيطري والصحة النباتية)، نشر بيانا جاء فيه أنه تم التوصل لاتفاق بشأن شهادة بيطرية للحوم الدواجن الروسية المصدرة للجزائر بين الهيئة الفيدرالية الروسية ووزارة الفلاحة والتنمية الجزائرية.

وحسب البيان، فإن “روسيلخوزنادزور ووزارة الفلاحة والتنمية الزراعية الجزائرية اتفقتا على شهادة بيطرية للحوم والمواد الأولية للحوم المصدرة من روسيا إلى الجزائر، والتي يتم الحصول عليها أثناء ذبح وتجهيز الدواجن”.

وأشارت وكالة سبوتنيك، إلى أن النسخة الإلكترونية من الشهادة سيكون متاحاً قريبا على الموقع الرسمي للهيئة، حيث شددت الهيئة على الشركات المنتجة والمخزنة لهذه المنتجات والراغبة بتصديرها إلى الجزائر، الخضوع لفحص مطابقة المواصفات الجزائرية “Cerbère” وإدراجها في سجل المصدرين التابع للهيئة.

ويشتكي العديد من المواطنين في الجزائر، من ارتفاع أسعار لحوم الدجاج الذي تزامن مع المولد النبوي الشريف، حيث طمأن الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة بأن الأسعار ستنخفض قريبا.

وقال مسعود بن دريدي، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أمس الأربعاء، “إنّ ارتفاع أسعار الدجاج الذي تعرفه الأسواق الوطنية في الأسابيع الأخيرة ظرفي، وسينخفض خلال الأيام القادمة بفضل العمليات الجارية لتعمير مباني تربية الدواجن”.