الجزائر تقود مساع لإدراج بند طارئ حول فلسطين في

الجزائر تقود مساع لإدراج بند طارئ حول فلسطين في
(اخر تعديل 2024-03-24 18:14:03 )

تكثف الجزائر من جهودها، من أجل بلورة بند طارئ حول فلسطين يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، قصد إدراجه في أشغال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف السويسرية.

وفي ذات المسعى، أشرف رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، على اجتماع لتنسيق مواقف الدول الراغبة في إدراج بند طارئ حول فلسطين قصد إدراجه في أشغال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد أشرف إبراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، يوم السبت 23 مارس 2024 بجنيف، على اجتماع تشاوري ضم ممثلي دول جنوب إفريقيا، الأردن، ماليزيا، أندونيسيا ودولة فلسطين، وذلك بهدف تنسيق المواقف بينها حيال تقديم بند طارئ يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف البيان، أنه على اعتبار أن كل واحد من الدول المشاركة في هذا الاجتماع وعلى رأسها الجزائر كانت تعتزم تقديم بند طارئ بخصوص فلسطين، فقد خصص هذا الاجتماع للخروج بصيغة توافقية لهذا البند الطارئ والاتفاق على حشد الدعم لإدراجه في أشغال الجمعية العامة 148 الاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، وصل يوم الجمعة الماضي في زيارة إلى مدينة جنيف السويسرية على رأس وفد عن غرفتي البرلمان، للمشاركة في أشغال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي والإجتماعات المصاحبة لها.

ومن المنتظر أن تتواصل أشغال الجمعية العامة إلى غاية يوم الأربعاء من الأسبوع الجاري، حيث ستشكل فرصة هامة للوفد البرلماني الجزائري من أجل بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، وكذا الدفاع عن مواقف الجزائر إزاء مختلف القضايا الراهنة على الساحة الدولية.