الجزائر ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية

الجزائر ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية
(اخر تعديل 2024-07-18 19:28:03 )

ستكون الجزائر ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو الإيطالية 2024، الذي سيقام بين 30 نوفمبر المقبل إلى غاية 12 ديسمبر القادم، وقال المدير العام للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، عبد الكريم بركي، إن الجزائر ستشارك في هذه التظاهرة بأزيد من 100 حرفي وعدة مؤسسات مهنية.

وأكد المدير العام للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، عبد الكريم بركي، في تصريح صحفي، أن الحدث سيشكل فرصة للتعريف بالمقصد السياحي الجزائري والتنوع الثقافي والحضاري والتاريخي الذي تزخر به البلاد.

وفي إطار اختتام السنة التكوينية 2023 – 2024، شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، على أهمية اختيار هؤلاء الطلبة لمجال السياحة، من أجل المساهمة في ترقية هذا القطاع الذي يرتكز أساسا على الخدمات العالية التي تبقى مرهونة بجودة التكوين.

وأضاف أن هذا المسعى يندرج في إطار تجسيد التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في تطوير القطاع، لاسيما التزامه الـ 19 الذي ينص على تحسين مستوى التدريب والتكوين في هذا المجال.

وأشار ديدوش، إلى أن قطاعه لن يدخر أي جهد في هذا الجانب، سواء من خلال تحسين التكوين والمؤسسات التكوينية تحت وصاية قطاع السياحة أو في تلك التابعة لقطاعي التعليم العالي والتكوين والتعليم المهنيين، إضافة إلى التكوين الميداني في المؤسسات الفندقية العمومية أو الخاصة.

ودعا الوزير الطلبة المهنيين والمتخرجين أن يكونوا سفراء لمؤسساتهم التكوينية مع التفاني في العمل والارتقاء بالخدمات السياحية إلى أعلى المستويات، كما حث المؤسسات السياحية والفندقية على توظيف المتخرجين وتوفير الظروف للسماح لهم بتقديم قيمة مضافة لتحقيق الجودة السياحية وجعل المقصد السياحي الجزائري أكثر تنافسية.