الجزائر تعزّز رصيدها من الميداليات في دورة

الجزائر تعزّز رصيدها من الميداليات في دورة
(اخر تعديل 2024-03-09 15:07:04 )

عززّت الجزائر رصيدها من الميداليات خلال دورة الألعاب الإفريقية الجارية وقائعها بالعاصمة الغانية “أكرا”.

ونالت الدراجة الجزائرية، نسرين حويلي، ميدالية ذهبية، ضمن منافسات الألعاب الإفريقية.

واحتلت الدراجة الجزائرية المرتبة الأولى، في سباق الدراجات تحت 23 سنة سيدات، على الطريق مسافة 100 كلم، على طول 134.1 كلم في مسلك مغلق (14.9 x9)

ومن جهة أخرى أحرز المنتخب الجزائري للكاراتي دو أربع ميداليات جديدة (3 ذهبيات وفضية واحدة) في منافسات الكاراتي دو (كوميتي فردي).

وكانت الميداليات الذهبية الثلاث من نصيب سليم علاء الدين (60 كلغ)، أبوريش لويزة (55 كلغ) و أيوب أنيس حلاسة (67 كلغ)، فيما نالت سيليا ويكان (50 كلغ) الميدالية الفضية.

و بلغ مجموع الميداليات الجزائرية في اختصاص الكاراتي دو (كوميتي فردي) سبع ميداليات بعد البرونزيات الثلاث التي فازت بها شيماء أوديرة (+68 كلغ)، كريمة مكاوي (-68 كلغ) وحسين دايخي (+84 كلغ).

وانطلقت يوم الجمعة الماضي الطبعة الـ 13 لدورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023 بحضور الجزائر.

وتشارك الجزائر في هذه الألعاب الإفريقية بـ 18 تخصصا من أصل 23 تخصص، حيث أكد رئيس الوفد الجزائري كمال سعيدي بأن بقية التخصصات الخمس ماهي إلا رياضات استعراضية.

وتسعى النخبة الوطنية لتحقيق التأهل إلى الأولمبياد في 4 تخصصات من خلال رياضات التنس وتنس الطاولة والبادمينتون والترياتلون.

وستكون النخبة الجزائرية أمام فرصة لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى أولمبياد باريس في أربعة تخصصات على غرار كرة الريشة، التنس، تنس الطاولة و الترياثلون.

وتحتل الجزائر المركز الثاني بمجموع 15 ميدالية (3 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات).