الجزائر تُصدّر شحنة جديدة من قطع غيار

الجزائر تُصدّر شحنة جديدة من قطع غيار
(اخر تعديل 2024-04-01 12:28:05 )

شهدت الجزائر نهاية الأسبوع الفارط، إطلاق عملية تصدير رابع شحنة من قطع غيار التوربينات الغازية إلى هولندا.

وحسب بيان لولاية المسيلة نُشر يوم الأربعاء الماضي، فإن هذه الشحنة من قطع غيار التوربينات الغازية جاءت تلبيةً لاحتياجات شركة جنرال إلكتريك العالمية.

وتعتبر هذه الشحنة جزءاً من الجهود المستمرة لتطوير الصناعة الجزائرية وتعزيز دورها في السوق العالمية.

وتم إنتاج هذه القطع بالكامل في وحدة الصيانة والتصنيع لقطع الغيار بالمسيلة، التابعة للشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية.

الصفقة تعتبر الأولى من نوعها في إفريقيا، حيث تعزز الجزائر بذلك مكانتها كمورد لقطع غيار التوربينات الغازية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت الجزائر قد أرسلت الشحنة الثالثة من قطع غيار التوربينات الغازية، وذلك في إطار اتفاق سابق على إرسال الشحنة الثالثة خلال شهر أكتوبر 2022.

للإشارة فقد أكد المسؤولون في شركة “سونالغاز” أن عملية تصنيع توربينات الغاز الجزائرية محليًا تستهدف تقليل فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلى تحقيق عوائد تصديرية ضخمة للبلاد، التي تعمل على تنمية قدراتها في مجالات النفط والغاز بالإضافة إلى التوسع في تصنيع معدات الصناعة.

وكان أول طلب شراء سجلته شركة جنرال إلكتريك بقيمة 7 ملايين دولار، فيما كشفت “سونالغاز” تحقيق رقم قياسي من قيمة صادرات توربينات الغاز، بلغت أكثر من 219 مليون يورو شهر فيفري الماضي 2024.

وحسب ما أفادت منصة الطاقة المتخصصة، تشير التوقعات إلى إمكان استمرار هذه الطفرة، خلال العام الحالي 2024، في توقيت تسعى خلاله شركة “سونالغاز” إلى فتح أسواق جديدة حول العالم، ولا سيما في قارة أوروبا، التي تعوّل على المعدات والغاز الجزائري في الآن نفسه.