-

الجزائر تعلن السيطرة على جميع حرائق الغابات

الجزائر تعلن السيطرة على جميع حرائق الغابات
(اخر تعديل 2023-07-26 10:57:03 )

أعلنت مصالح الحماية المدنية، أمس الثلاثاء، إخماد جميع حرائق الغابات التي اندلعت بعدة مناطق في الجزائر، حيث أكد أن عمليات الحراسة متواصلة تفاديا لاشتعال الحرائق مجددا.

وأكدت وزارة الداخلية في وقت سابق، إخماد 80 % من الحرائق التي نشبت بغابات في ولايات متفرقة من الوطن بعد التجند دون انقطاع، وفعالية التدخلات الجوية من خلال طائرات الإطفاء المقحمة.

وتسببت هذه الحرائق في وفاة 34 شخصا بينهم 10 عسكريين وإصابة العشرات، إلى جانب خسائر مادية كبيرة، وفق ما أعلنت السلطات في وقت سابق.

كما كشفت وزيرة الداخلية في بيان سابق، شروع السلطات المحلية بالمناطق التي تم على مستواها التحكم في الحرائق في عمليات معاينة الأضرار، وإحصاء المتضررين، قصد المضي في إجراءات تعويضها، وذلك بأوامر من الرئيس عبد المجيد تبون.

وأعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة الأخضرية، أمس الثلاثاء، توقيف شخصين للاشتباه في تسببهما في اندلاع حرائق الغابات بمنطقة الأخضرية في البويرة.

وجاء في البيان أنه “عملا بأحكام المادة 11 فقرة 03 من قانون الاجراءات الجزائية، يعلم السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الأخضرية الرأي العام، أنه على اثر اندلاع الحرائق بمنطقة الأخضرية أمسية يوم الأحد 23 جويلية 2023، أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الأخضرية بفتح تحقيقات ابتدائية حول أسباب هذه الحرائق وكشف المتسببين”.

كما أعلن النائب العام لمجلس قضاء بجاية، توقيف 14 شخصا مشتبها بهم في إضرام النيران التي التهمت غابات الولاية.

ووفق ما أفاد به موقع “الشروق أونلاين”، فإن النائب العام أكد أن المشتبه فيهم سيحاكمون أمام العدالة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية.