الجزائر تُحصي أزيد من مليون مستثمرة فلاحية

الجزائر تُحصي أزيد من مليون مستثمرة فلاحية
(اخر تعديل 2024-07-16 10:42:02 )

كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمس الإثنين، في بيان لها حول عملية الإحصاء الفلاحي بالجزائر، إحصاء أزيد من مليون مستثمرة فلاحية موزعة عبر كافة القطر الوطني.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه تم إحصاء 1.118.000 مستثمرة فلاحية على المستوى الوطني، وذلك في إطار عملية الإحصاء العام للفلاحة إلى غاية يوم الأحد 14 جويلية.

وأكدت الوزارة أن نسبة عملية الإحصاء العام للفلاحة 2024 تجاوزت الـ 93 %، مشيرةً في السياق ذاته إلى أن أكثر من نصف عدد الولايات انتهت بها العملية بنسبة 100 %.

كما قررت اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير ومتابعة الإحصاء العام للفلاحة، تمديد عملية الإحصاء العام للفلاحة إلى غاية يوم السبت 27 جويلية 2024 بدلا من هذا الأربعاء 17 جويلية.

وقالت الوزارة إن قرار التمديد جاء نظراً لـ “أهمية هذه العملية الاستراتيجية بالنسبة لقطاع الفلاحة والاقتصاد الوطني، ومن أجل بلوغ الأهداف المسطرة المتمثلة في إحصاء كل المستثمرات مهما كان حجمها ونشاطها”.

كما أكدت أن قرار التمديد يهدف إلى تمكين أعوان الإحصاء من إتمام العمليات الميدانية وإحصاء الفلاحين والمربين المتخلفين عن العملية لظروف مناخية أو لظروف خاصة، وهذا حتى يتسنى الحصول على معطيات أكثر دقة حول مكونات القطاع.

للإشارة، فقد تم تخصيص لعملية الإحصاء 7000 عون إحصاء و1300 مراقب بالإضافة إلى 120 مشرفا ولائيا و29 مشرفا وطنيا تلقوا تكوينا وتدريبا بمراكز التكوين والمعاهد التابعة لوزارة الفلاحة، وفق معطيات سابقة للوزارة.