-

الجزائر تواصل دعم فلسطين وتجنب التطبيع

الجزائر تواصل دعم فلسطين وتجنب التطبيع
(اخر تعديل 2024-10-16 11:57:27 )

الجزائر تلتزم بدعم القضية الفلسطينية

تعمل الجزائر جاهدة على تجنب أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتواصل دعمها الثابت للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية. إن موقف الجزائر يعكس التزامها العميق بمبادئ الحق والعدالة، وهو ما يجعلها في طليعة الدول التي تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقاطعة كلمة الكيان الصهيوني في جنيف

في خطوة تعبر عن الحزم والجدية، قاطع الوفد البرلماني الجزائري كلمة ممثل الكيان الصهيوني خلال جلسة المصادقة على البند الطارئ حول فلسطين في العاصمة السويسرية جنيف. وقد ترأس الوفد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الذي أبدى استنكاره التام لمشاركة ممثل دولة الاحتلال في هذه الجلسة.

دعوة لمقاطعة الكلمة

دعا بوغالي أعضاء الاتحاد البرلماني العربي إلى اتخاذ موقف موحد بمقاطعة كلمة ممثل الكيان الصهيوني في الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي. وقد كان لهذا الموقف صدى واسع، حيث أعرب العديد من الأعضاء عن دعمهم لتلك الدعوة، مؤكدين على ضرورة إظهار العزلة التي يعيشها الكيان على الساحة الدولية.

ضرورة توحيد الجهود

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني على أهمية رص الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال الصهيوني، الذي يسعى من خلال ارتكابه للإبادة الجماعية إلى محو القضية الفلسطينية وفرض مزيد من التوسع، خاصةً على حساب الدول المجاورة مثل سوريا ولبنان.
حكاية ليلة الحلقة 8

تحذيرات من العقلية الاستعمارية

حذر إبراهيم بوغالي من المخاطر الناجمة عن العقلية الاستعمارية التي تدفع الكيان الصهيوني إلى الاستهتار بالقوانين والأعراف الدولية. وأكد على ضرورة التفكير في مبادرات عملية وبناءة من شأنها تجديد أسس العمل العربي المشترك وتمكين الدول العربية من التصدي لمحاولات الاحتلال التي تهدف إلى جر المنطقة إلى حروب مدمرة.

موقف عربي موحد

وفي ختام حديثه، طالب المسؤول الجزائري الدول العربية باتخاذ موقف موحد وحاسم تجاه التحديات الوجودية والمصيرية التي تواجه القضية الفلسطينية، وذلك لضمان العدالة والأمن للمنطقة العربية بأسرها. إن الوحدة العربية في هذه القضية ليست مجرد خيار، بل ضرورة ملحة تفرضها الظروف الراهنة.