الجزائر تؤكد دعمها الكامل والمطلق للبنان

الجزائر تؤكد دعمها الكامل والمطلق للبنان
(اخر تعديل 2024-08-19 15:00:16 )

هل تريد ملخصا مني؟

قال السفير الجزائري لدى بيروت، رشيد بلباقي، إن دعم الجزائر للبنان كامل ومطلق.

وأبرز السفير الجزائري خلال لقاء جمعه اليوم الإثنين، بوزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أن قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتزويد لبنان بالفيول في ظل الظروف الخاصة التي يعيشها، “أمر طبيعي”.

وذكرّ رشيد بلباقي بتأكيد تبون أن الجزائر لن تترك لبنان لوحده.

من جهته، أعرب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بو حبيب، عن تقديره العميق للمبادرة العاجلة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتزويد لبنان بكميات الوقود “بشكل فوري”.

كما شكر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الجزائر ورئيسها عبد المجيد تبون على تزويد لبنان بكميات من الوقود لمساعدتها على تجاوز الأزمة الحالية بعد انقطاع كامل للكهرباء في أنحاء البلاد.

وأعلنت الجزائر، أمس الأحد تدخلها، لحل أزمة الكهرباء التي شهدتها دولة لبنان.

وأمر الرئيس عبد المجيد تبون، بإرسال كمية من الوقود إلى لبنان.

وكشف وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، أن دائرته الوزارية شرعت في العمل مع الأطراف الجزائرية لاستقبال شحنات الوقود التي ستُرسلها إلى بيروت، وفقا لمنصة “الطاقة”.

وأول أمس السبت، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان انقطاع التيار الكهربائي عن جميع الأراضي اللبنانية بما في ذلك المطار والمرفأ والسجون.

يذكر أن الجزائر توقفت عن تزويد لبنان بالفيول بعد أزمة “الفيول المغشوش” حين اتهمت بيروت الشركة الوطنية سوناطراك ببيعها فيولا مغشوشة في سنة 2020.