-

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على تركيا

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على تركيا
(اخر تعديل 2024-10-23 21:19:30 )

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على تركيا

في خطوة تعكس تضامنها الإنساني والأخلاقي، أدانت الجزائر اليوم، الأربعاء، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الطيران والفضاء التركية. هذا الهجوم الذي طال أحد المؤسسات الوطنية الهامة يُعتبر اعتداءً غير مقبول على الأمن والاستقرار.

تضامن الجزائر مع تركيا

عبرت الجزائر عن تضامنها الكامل مع الشعب والحكومة التركية في هذه الأوقات الصعبة، حيث جاء في بيان رسمي لرئاسة الجمهورية: “على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الطيران والفضاء التركية، تدين الجزائر بشدة هذا الهجوم الإجرامي، كما تعرب لجمهورية تركيا الشقيقة، شعبا وحكومة، عن تضامنها الكامل في هذه الظروف العصيبة”.

تفاصيل الهجوم الإرهابي

وفقاً لبيان وزارة الداخلية التركية، وقع الهجوم الإرهابي في منطقة قهرمان قازان، حيث استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية المعروفة باسم “توساش”.

الخسائر البشرية

نتيجة لهذا الاعتداء، سقط عدد من الشهداء والمصابين، حيث أفاد وزير الداخلية التركي بأن هناك ضحايا جراء الهجوم، بينما تم تحييد شخصين من منفذي الاعتداء. وفي تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم تأكيد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين نتيجة لهذا الهجوم الإرهابي.
الكذبة الحلقة 21

التحقيقات الجارية

وفي سياق الرد على هذا الحادث، أعلن وزير العدل التركي يلماز طنتش أن مكتب المدعي العام الرئيسي في أنقرة قد بدأ تحقيقاً شاملاً في ملابسات الهجوم، بهدف كشف الحقائق وتقديم الجناة إلى العدالة.

ختاماً

إن هذا الهجوم يعكس التحديات التي تواجهها الدول في مجال الأمن، ويؤكد على أهمية التضامن الدولي في مواجهة الإرهاب. الجزائر، من جانبها، ستظل دائماً في صف الحق والعدالة، متضامنة مع كل من يعاني من آثار هذه الظاهرة المأساوية.