الجزائر تصطدم بالمغرب لبلوغ كأس العالم

الجزائر تصطدم بالمغرب لبلوغ كأس العالم

يسعى منتخب الجزائر لفئة أقل من 17 سنة في صنف الإناث، لبلوغ نهائيات منافسة كأس العالم المقرر تنظيم فعالياتها بجمهورية الدومينيك العام الحالي.

وستكون فتيات منتخب الجزائر أمام حتمية تخطي عقبة المنافس منتخب المغرب، في الدور الأخير من تصفيات نهائيات “مونديال” أقل من 17 سنة.

وتصطدم كتيبة “محاربات الصحراء” بنظيرتها كتيبة “لبوءات الأطلس”، ما بين الـ10 والـ12 ماي المقبل بالمغرب، في ذهاب الدور الأخير من تصفيات “المونديال”.

وتلاقي فتيات منتخب الجزائر نظيراتهن المغربيات ما بين الـ17 والـ17 من الشهر نفسه، لحساب مواجهة إياب الدور ذاته، من أجل انتزاع بطاقة المشاركة في العرس العالمي بجمهورية الدومينيك.

وكانت كتيبة “الخضر” لأقل من 17 سنة قد بلغت الدور التصفوي الأخير من تصفيات “المونديال” المقبل، بسلسلة ركلات الترجيح أمام بينين.

وانهزم منتخب الجزائر في ذهاب الدور ما قبل الأخير، بنتيجة هدفين نظيفين في بينين، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على أرضه في لقاء العودة، يتأهل بضربات الترجيح.

ولن تكون مهمة فتيات كتيبة “الخضر” سهلة أمام المنتخب المغربي، الذي فاز على نظيره منتخب النيجر بنتيجة 11 هدفا نظيفا في لقاء ذهاب الدور السابق، وهي النتيجة ذاتها التي تكررت في مواجهة العودة.

وإلى حد الآن، حصلت 04 منتخبات تأشيرة عبورها إلى “مونديال” 2024، يتقدمهم منتخب الدومينيك باعتباره منظم البطولة، ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا الجديدة والمكسيك في انتظار البقية.

وتحتضن جمهورية الدومينيك فعاليات نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة إناث، ما بين الـ16 أكتوبر وإلى غاية 03 نوفمبر من عام 2024، بمشاركة 16 منتخبا من مختلف القارات.