الجزائر تدعو الأطراف الليبية للانخراط الفعلي في

الجزائر تدعو الأطراف الليبية للانخراط الفعلي في
(اخر تعديل 2024-02-18 12:42:03 )

جدّدت الجزائر دعمها لدولة ليبيا، وذلك على لسان وزير الخارجية أحمد عطاف الذي ألقى كلمة حول البند المتعلق بتقرير لجنة الإتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بخصوص الأزمة في دولة ليبيا.

وأعرب وزير الخارجية أحمد عطاف، باسمه وباسم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن التقدير والثناء للرئيس دينيس ساسو نغيسو، نظير جهوده المتواصلة على رأس لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى دعماً للصلح والمصالحة بين بنات وأبناء دولة ليبيا الشقيقة.

وعبّر أحمد عطاف، خلال كلمة باجتماع للاتحاد الإفريقي، عن تفاؤله باتفاق الأطراف الليبية على عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت شهر أفريل القادم.

وأكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، أن الجزائر، تحث الأطراف الليبية وتشد على أيديهم لانتهاز هذه الفرصة الثمينة وتوظيفها أحسن توظيف لإعادة اللحمة بين أبناء وبنات ليبيا الواحدة والموحدة، أرضا وشعبا ودولة ووطنا.

وأوضح المتحدث أن الجزائر تشجع الأطراف اللبية ذاتها وتدعوهم إلى الانخراط الفعلي في الجهود الأممية الرامية لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الانتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة التي طال أمدها في هذا البلد الشقيق.

وجدد أحمد عطاف، تأكيد الجزائر على ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية، ودعوتها للأطراف الأجنبية إلى رفع أيديها عن ليبيا، لتمكين الجهود الإفريقية والأممية على حد سواء من التكامل والتلاقي في تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تمكين ليبيا الشقيقة من التفتح على عهد جديد من الأمن والأمان والسكينة والرفاه.