الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى العمل معا

الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى العمل معا
(اخر تعديل 2024-08-06 18:28:07 )

ألقى ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، كلمة، خلال خلال جلسة الإحاطة المفتوحة لمناقشة الوضع الإنساني في السودان بمجلس الأمن.

وشدد السفير عمار بن جامع على ضرورة عمل المجتمع الدولي بصوت واحد من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني وتمكينه من العيش في سلام وأمان.

وأبرز بن جامع أن الوضع الإنساني الكارثي في السودان يزداد سوءا بمرور الوقت.

ولفت مندوب الجزائر إلى أن التقرير الأخير الذي صدر عن لجنة استعراض المجاعة التابعة للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي قدم فكرة واضحة عن الوضع السائد في منطقة زمزم وأبو شوك والسلام أين تتواجد مخيمات النازحين داخليا.

وأشار عمار بن جامع إلى أن التقرير يبين أن مخيم زمزم سيشهد المرحلة الخامسة من مراحل التصنيف المتكامل الغذائي.

ورجح المتحدث إلى احتمال وجود ظروف مماثلة في مواقع أخرى بمنطقة الفاشر، أين يتواجد النازحون داخليا.

وأعرب مندوب الجزائر عن قلقه البالغ إزاء التوقعات بخصوص الشهر المقبل ذات الصلة بمكاسب العيش والتدفقات التجارية والوصول الإنساني وانتشار الأمراض، مشيرا إلى أن أزيد من 25 مليون شخصا في السودان يعانون انعداما حادا للأمن الغذائي ومئات الآلاف من الأشخاص لا يعيشون إلا واقعا مأسويا.

وشدد المتحدث على الحاجة الماسة للوصول الإنساني دون عائق وضرورة أن تقوم كل الأطراف بما عليها من مسؤوليات لتيسير وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود وعبر خطوط النزاع.

ودعا بن جامع إلى ضرورة أن يرافق الوصول الإنساني موارد هائلة وتمويل بقدر كاف لتقليل معاناة السودانيين.

في السياق، طالب مندوب الجزائر المجتمع الدولي بمضاعفة جهوده بغية التمويل الإنساني وتعزيز الاستجابة الإقليمية بشكل خاص دول الجوار لدعم النازحين إليها بسبب النزاع.