الجزائر تقاطع اجتماعا دوليا بسبب كلمة منحازة

الجزائر تقاطع اجتماعا دوليا بسبب كلمة منحازة
(اخر تعديل 2023-10-24 11:45:17 )

قاطع الوفد البرلماني الجزائري، المشارك في أشغال الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي، خطاب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بسبب “إسرائيل”.

وغادر الوفد الجزائري، ليلة أمس الإثنين، قاعة الاجتماع خلال افتتاح أشغال الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بالعاصمة الأنغولية لواندا، وذلك بسبب إلقاء رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باشيكو، كلمة الافتتاح، احتجاجا على تحيزه “الجائر” للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الإجرامي على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لبيان المجلس الشعبي الوطني.

والتحق الوفد البرلماني الجزائري مجددا بقاعة الاجتماع، للاستماع إلى الخطاب الذي ألقاه رئيس جمهورية أنغولا، جواو لورنسو.

وانضم إلى الوفد الجزائري، وفود البرلمان العربي والفلسطيني والكويتي والإيراني.

الجزائر تقاطع “قمة القاهرة للسلام” لبحث الأوضاع في قطاع غزة pic.twitter.com/CRlBAbbsRZ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) October 21, 2023

واتفق ممثلو المجموعات العربية والإفريقية في الاتحاد البرلماني، خلال أشغال الجمعية، على ضرورة تقديم بند طارئ واستعجالي للتنديد بالعدوان الهمجي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة وجميع الأراضي الفلسطينية المختلفة.

كما رشحت المجموعة العربية كلا من الجزائر والكويت إلى جانب دول عن مجموعات جيوسياسية أخرى لإعداد نص قرار بعنوان “وقف الحرب على غزة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان”، والذي سيعرض على الجمعية العامة اليوم الثلاثاء، من أجل التصويت عليه.

يذكر، أن الجزائر نأت بنفسها عن القرار الذي اتخذته الجامعة العربية بخصوص أية مساوة بين حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وممارسات الكيان الصهيوني التي تنتهك المواثيق الدولية.

كما تحفظت على البيان الختامي لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي خصّص للبحث في الاعتداءات العسكرية لـ”إسرائيل” التي تُقترف حاليا بهمجية ضدّ الشعب الفلسطيني.