قاطعته الجزائر.. 13 حزبا جزائريا يندّد بمواقف

قاطعته الجزائر.. 13 حزبا جزائريا يندّد بمواقف
(اخر تعديل 2023-10-25 12:14:04 )

أصدرت الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة لفلسطين، بيانا، ندّدت فيه بالمواقف المتخاذلة التي خرج بها ما سمي مؤتمر السلام في القاهرة، والذي “عجزت فيه الدول العربية على فرض إرادة توقيف العدوان على قطاع غزة.

وجدّدت الهيئة التي تضم 13 حزبا جزائريا، الدعوة إلى سحب المبادرة العربية من التداول كمرجعية للحلول.

ودعت الجهة ذاتها، السلطة الفلسطينية إلى فك الارتباط مع الاحتلال الصهيوني وتوقيف التنسيق الأمني معه، ودعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، وتسخير كل ممثلياتها الدبلوماسية لفرض هذا الخيار، “حتى لا يكتب التاريخ أنها تحولت إلى عبء على المقاومة في الضفة الغربية”.

وأشادت الأحزاب الجزائرية ذاتها، بالموقف الجزائري الثابت من القضية الفلسطينية المتمثل في عدم المشاركة في مؤتمرات السلام التي تحمي الكيان الصهيوني، وتوفر له الشرعية لممارسة إرهاب الدولة الذي يرتكبه في غزة.

ودعت إلى تشكيل تحالف دولي لمحور المقاومة من كل الدول الداعمة لفلسطين للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ورفع الحصار عن غزة وفرض معادلة جديدة في المنطقة لإدخال وسائل غير تقليدية في معركة التحرر الراهنة.

واتفقت الهيئة على كتابة رسائل احتجاجية إلى الدول التي انحازت للمحتل في معركة طوفان الأقصى، مع العمل على برمجة تجمعات ووقفات جهوية مشتركة لدعم ونصرة القضية الفلسطينية.

كما ثمّنت الهيئة، الجهود التي يقوم بها الإعلام الجزائري في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية لمواجهة الإعلام الغربي الذي يمتهن التضليل والتشويه والانحياز للمحتل الهمجي.