الجزائر تعلن دعمها الكامل لترشح السعودية

الجزائر تعلن دعمها الكامل لترشح السعودية

أعلنت الجزائر دعمها الكامل والتام لترشح الممكلة العربية السعودية لاحتضان مونديال 2034.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر تعرب عن مساندتها التامة لترشح المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة مونديال 2034.

وأضاف البيان أن الجزائر تؤكد أن المملكة تمتلك كل مقومات النجاح لتنظيم هذا الحدث العالمي البارز بجدارة واستحقاق.

وأكدت الجزائر على دعمها للمملكة السعودية للمساهمة في إنجاح هذا المسعى على نحو يعود بالفخر على الأمة العربية والإسلامية.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ أسبوعين، إرسال خطاب طلب ترشح المملكة الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكانت السعودية قد أعلنت عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدا رسميا على التزام السعودية بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتعتزم المملكة بترشحها لاستضافة مونديال 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرصها على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في الوقت ذاته تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وقال رئيس الاتحاد السعودي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي لكرة القدم، “كشفنا عن طموح السعودية باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.

وأضاف المسحل أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات البلاد لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.