“الجزائر وتونس على خطى ثابتة”.. عطاف يسلّم

“الجزائر وتونس على خطى ثابتة”.. عطاف يسلّم

قال وزير الخارجية أحمد عطاف، إنّ الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح، وفي الاتجاه الأصح نحو تثمين فرص التعاون والتكامل وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميا ودولياً.

وخلال استقباله من طرف الرئيس التونسي، قيس سعيد، قال عطاف “إنّ الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشدّ الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع الرئيس قيس سعيد للارتقاء فعليا بالعلاقات الثنائية”.

وخلال تسليمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بصفته مبعوثا للرئيس، أكد وزير الخارجية أنّ “التنسيق بين الرئيسين يأتي في سياق الاهتداء على الدوام لما فيه خير للبلدين والمنطقة والجوار الإقليمي”.

في هذا السياق، كشف عطاف أنّ زيارته إلى تونس “تأتي في سياق حركية جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية التونسية” مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية، تحت التوجيه الرشيد للرئيسين.

للإشارة، فقد استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم، وزير الخارجية أحمد عطاف بصفته مبعوثا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وعلى خلفية ذلك جدد عطاف شكره للرئيس سعيد سعيد على استقباله، وعلى رسالة الود والإخاء والأفكار التي حمله إياها لنقلها لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.