الجزائر والمكسيك.. توافق في الرؤى حول الوضع في

الجزائر والمكسيك.. توافق في الرؤى حول الوضع في
(اخر تعديل 2024-03-25 12:28:05 )

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بـ “موقف المكسيك من المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين”.

وبدورها قالت رئيسة مجلس النواب المكسيكي، مارسيلا غيروكاتسيو، إنّ بلادها “كدت بشكل صريح أن ما يجري في القطاع حرب غير عادلة وغير متكافئة وأن وقف إطلاق النار بات أمرا حتميا”.

وعلى هامش مشاركة بوغالي، في أشغال الدورة العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بجنيف، جدّد المسؤول ذاته، التأكيد بأنّ “الجزائر تدعم جنوب إفريقيا فيما تعلق بالبند الطارئ حول غزة نظرا لموقفها التاريخي في محكمة العدل الدولية”.

وتظهر تصريحات المسؤولين، توافق في الرؤى بين الجزائر والمكسيك، من الوضع في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

من جهة أخرى، استعرض الطرفان “العلاقات الثنائية وبحثا مستوى التعاون الذي يجمع البلدين على مختلف الأصعدة، كما تطرقا إلى سبل تفعيل الدبلوماسية البرلمانية للارتقاء بها إلى مستوى طموح الجانبين.

من جانبها، أكدت المسؤولة المكسيكية، متانة العلاقات بين البلدين، داعية إلى فتح حوار سياسي وبرلماني لترقية العلاقات الثنائية، كما تطرقت إلى موضوعات متنوعة من أبرزها تمكين المرأة من ولوج آفاق العمل السياسي.

في هذا السياق، ذكّر بوغالي بالخطوات التي اعتمدتها الجزائر بعد كثير من الإصلاحات بادر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لافتا إلى

“ما تحقق من نتائج إيجابية بفضل ذلك”.

وتحدّث رئيس المجلس الشعبي الوطني، عن “الفرص التي أتيحت للنساء من أجل تقلد مناصب هامة، لاسيما في مجالي الصحة والتعليم”.

يذكر، أنّ رئيس المجلس الشعبي الوطني، كان قد دعا إلى ملاحقة مجرمي الكيان الصهيوني أمام الهيئات القضائية الدولية جراء ما يرتكبه من جرائم شنيعة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكان ذلك، على هامش مشاركته في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.