-

الجزائر وليبيا يبحثان التعاون في مكافحة الجريمة

الجزائر وليبيا يبحثان التعاون في مكافحة الجريمة
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أعلن وزير الداخلية الجزائري ابراهيم مراد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أنه سيتم تحيين الاتفاقيات المبرمة بين الجزائر وليبيا في مجال مكافحة المخدرات وذلك لمواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الاطراف التي تحاول اغراقهما بالمخدرات والمهلوسات.

وصرح الوزير مراد عقب استقباله لنظيره الليبي، عماد الطرابلسي، قائلا إن الطرفين تطرقا الى عديد القضايا المشتركة بين البلدين.

وقال في هذا الصدد: ” لقد حان الوقت لنكون عمليين ونعمل على تحيين الاتفاقيات نظرا لتطور الاوضاع ومواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الأطراف بالمهلوسات والمخدرات التي ربما تقف ورائها قوى تسعى للإضرار بالبلدين الشقيقين”.

وجدّد المتحدث ذاته التأكيد على أن أمن ليبيا من أمن الجزائر وكل ما يضر ليبيا يضر الجزائر، وهو ما يؤكد عليه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأشار الوزير مراد إلى أن الجزائر وليبيا من حقهما الدفاع عن بلديهما باستراتيجية مشتركة موجهة من قيادة البلدين”.

وجدّد وزير الداخلية الليبي تقدير بلاده لهبة الجزائر، بقيادة الرئيس تبون ووقوفها الى جانب الشعب الليبي الشقيق خلال الفيضانات الأخيرة التي مست مدينة درنة الليبية وما جاورها.

واستطرد المتحدث ذاته كلامه قائلا: “ليس بغريب عن الجزائر التي لها تاريخ وحاضر مشرف”.

وأوضح المسؤول الليبي أنه سبق له وان التقى وزير الداخلية الجزائري في عدة مناسبات لاسيما خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب أين تم الاتفاق على عقد اجتماعات ثنائية لرفع العراقيل التي تواجه التعاون بين البلدين، في مجال مكافحة مختلف أنواع الجرائم.

وأضاف وزير الداخلية الليبي ان الطرفين اتفقا على وضع خطة امنية مشتركة بالاعتماد على خبرتهما في هذال المجال.