-

“الفاف” تتلقى خبرا صادما من إسبانيا

“الفاف” تتلقى خبرا صادما من إسبانيا
(اخر تعديل 2023-11-02 18:42:03 )

تلقّت “الفاف” خبرا غير سار من إسبانيا، مفاده أن الثنائي يانيس صنهاجي وريان بلعيد لن يمثّلا المنتخب الجزائري لأقل من 20 سنة في قادم الاستحقاقات.

ويعود سبب تراجع الثنائي الناشط في الدوري الإسباني الممتاز استجابة لدعوة الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل الدخول في تربص تحضيري مع المنتخب الإسباني لفئة الشبان.

ويحمل المهاجم يانيس صنهاجي، الجنسيتين الجزائرية والإسبانية، ويلعب لنادي ريال بيتيس، حيث اختار رسميا اللعب مع منتخب إسبانيا بدلًا من الجزائر.

وتلقّى اللاعب منذ أيام دعوة لتمثيل المنتخب الجزائري لفئة أقل من 20 سنة في دورة اتحاد شمال إفريقيا المقبلة المزمع إجراؤها بتونس منتصف شهر نوفمبر الجاري.

وارتأ ى صنهاجي الاستجابة لدعوة المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا، حيث نشر “ستوري” عبر حسابه الرسمي في موقع “إنستغرام” أكد فيها سعادته الكبيرة بتلقي دعوة منتخب “لا روخا” لحمل قميصه لأول مرة.

ومن جهته، كشفت مصادر مقربة من بيت “الفاف” لاعب خط وسط نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ريان بلعيد لن يمثّل المنتخب الجزائري.

ورغم أن بلعيد صاحب الـ 18 عامًا، لم يكشف حتى الآن هوية المنتخب الذي سيمثله مستقبلا، بحكم تلقيه دعوتين الأولى من المنتخب الجزائري والثانية من الإسباني، إلا أن تقارير تشير إلى اقترابه من تمثيل المنتخب الإسباني.

وعمد الاتحاد الإسباني لتوجيه الدعوة إلى لاعب جزائري آخر، ويتعلق الأمر بوسيم قداري الناشط في صفوف العربي القطري.

ويسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاصطياد العصافير النادرة بالخارج وفي القارة العجوز على وجه الخصوص من أجل تدعيم صفوف المنتخب الوطنية الجزائرية.

وعيّن رئيس الفاف الجديد وليد صادي منذ أيام عبد الحليم حيمور مكلفا بالبحث عن المواهب المقيمة في الخارج، قصد إقناعها وضمها إلى صفوف “الخضر”.