-

تألق ألكسيس قندوز مع المنتخب الجزائري

تألق ألكسيس قندوز مع المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-10-18 11:57:22 )

تألق ألكسيس قندوز مع المنتخب الجزائري

أجرى الحارس الدولي السابق لمين بوغرارة حوارًا مثيرًا مع موقع “العربي الجديد” تناول فيه تألق مواطنه ألكسيس قندوز مع المنتخب الوطني الجزائري. الحارس الشاب أثبت جدارته في أول مباراتين له مع “الخضر” خلال تربص شهر أكتوبر الحالي، حيث واجهوا منتخب توغو في تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

أسباب تألق قندوز

كشف لمين بوغرارة أن ألكسيس قندوز أظهر أداءً رائعًا في الدوري الجزائري، حيث لعب سابقًا مع فريق اتحاد العاصمة ثم انتقل إلى شباب بلوزداد. هذا الأداء المتميز كان له دور كبير في استدعائه للمنتخب الوطني.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 6

مستويات محارب الصحراء

ذكر بوغرارة أن قندوز كان الحارس الأساسي للمنتخب المحلي وقد قدم مستويات طيبة خلال المباريات التي خاضها، مما جعله ضمن حسابات المدرب الوطني بيتكوفيتش.

خبرة قندوز في المنافسات الإفريقية

رأى بوغرارة أن الخبرة التي اكتسبها قندوز في المنافسات الإفريقية كانت نقطة تحول في مسيرته، حيث ساهمت في استدعائه للمنتخب الوطني. ورغم بعض الهفوات التي ارتكبها أثناء المباريات، إلا أن مردوده العام كان متميزًا.

إحصائيات الحارس

وفقًا لإحصائيات سوفاسكور، فإن ألكسيس قندوز حقق أعلى معدل تصديات لكل مباراة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024، حيث بلغ معدل التصديات 6.5 وبنسبة نجاح بلغت 93%.

تحديات حارس المرمى

أوضح لمين بوغرارة أنه من الصعب أن تكون الحارس الأول لمنتخب الجزائر، ولكنه يعتقد أن قندوز سيكتسب الخبرة مع مرور الوقت. كما شدد على أهمية الاستقرار في اختيار الحارس الأساسي، حيث يجب أن يكون هناك ثبات في هذا المنصب الحساس.

تأثير غياب الحارس ماندريا

أشار بوغرارة إلى أن غياب الحارس ماندريا لم يكن له تأثير كبير، خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه قندوز في المباراة الثانية أمام توغو، حيث استطاع الحفاظ على نظافة شباكه.

استدعاء زكرياء بوحلفاية

في ختام حديثه، تطرق بوغرارة لاستدعاء الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش للحارس زكرياء بوحلفاية، وهنأه على هذا الاستدعاء. وأكد أنه كان وراء انتقال بوحلفاية إلى نادي شباب قسنطينة، حيث أثبت موهبته وإمكاناته الكبيرة.

توقعات المستقبل

أثنى لمين بوغرارة على أداء الحارس بوحلفاية مع شباب قسنطينة، مشيرًا إلى الاستقرار الذي يعيشه الفريق والذي ساهم في تألقه. وأكد أن بوحلفاية يقدم مستويات متميزة في منافسة كأس “الكاف” لهذا الموسم، مما يضمن له استدعاء بيتكوفيتش.