السيسي يعلّق على دخول طائرات مسيرة إلى الأجواء

السيسي يعلّق على دخول طائرات مسيرة إلى الأجواء
(اخر تعديل 2023-10-28 13:07:03 )

بعد دخول طائرات مسيرة إلى الأجواء المصرية، طمأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، شعبه.

وبعد تداول أنباء مفادها استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المصرية، أكد السيسي، أنّ “مصدر دولة قوية ذات سيادة لا تُمسّ وقادرة على حماية بلدها بقوة جيشها وشبابها”.

وقال الرئيس المصري، “إنّ سياسة بلاده الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر وحريصون على بناء البلد”.

ولفت المسؤول ذاته، إلى أنّه حذّر من قبل من توسع رقعة الصراع إلى المنطقة، قائلا “حذرت مرارا وسابقا من أن اتساع نطاق الصراع ليس في صالح المنطقة”.

وقال المتحدّث نفسه مطمئنا شعبه، “لا تقلقوا من الوضع الحالي، ونحن نبذل جهدا كبيرا لوقف الاقتتال في قطاع غزة وإدخال كل المساعدات الإنسانية بحجم يتناسب مع حجم الاحتياج داخل القطاع”.

وأبرز السيسي، أنّ “الاحتياج في غزة ضخم جدا ولا يمكن تحديده فقط بـ 20 شاحنة أو حتى 100 شاحنة” قائلا “حريصون على أن يكون لنا دور إيجابي في التخفيف من خلال الإفراج عن الأسرى الموجودين”.

يذكر، أنّ قناة القاهرة الإخبارية، كانت قد أعلنت أمس الجمعة، نقلا عن مصدر مطلع، في خبر عاجل “رصد سقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع”.

وكانت الحادثة قد أثارت جدلا واسعا في مصر، وخلقت حالة من القلق والذعر لدى المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، مرجعين الأمر لاستهداف من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، كان قد كشف المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن نتائج التحقيقات بشأن سقوط جسم غريب في مدينة نويبع، وطائرة موجهة بدون طيار في مدينة طابا، توصلت إلى أنّ الحادثين وقعا نتيجة مسيرتين من جنوب البحر الأحمر.

وقال العقيد غريب عبد الحافظ في بيان، “في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن طائرتين موجهتين بدون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال”.

وأوضح المسؤول ذاته، أنّه “استُهدفت إحدى الطائرتين المسيرتين خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا”.