“الفاف” تعزّي في وفاة نجم “الحمراوة” والمنتخب

“الفاف” تعزّي في وفاة نجم “الحمراوة” والمنتخب
(اخر تعديل 2024-03-29 13:42:03 )

وجّه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، رسالة تعزية، ومواساة، عقب تلقيه خبر وفاة الدولي الجزائري الأسبق حبيب بن ميمون

ونشرت الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم رسالة تعزية، باسم رئيس الفاف وليد صادي ونيابة عن أعضاء مكتبه الفيدرالي، لعائلة الفقيد بن ميمون، والأسرة الرياضية على وجه العموم، داعيين الله عزّ وجل، بأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان

وفارق الفقيد الحبيب بن ميمون، اللاعب الأسبق للمنتخب الوطني، وفريق مولودية وهران، فارق الحياة، بعمر يناهز 66 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر الفقيد حبيب بن ميمون، ضمن اللاعبين المميّزين في فريق مولودية وهران في سبعينيات وثمنينيات القرن الماضي بفضل حسّه التهديفي وذكائه في مساعدة الخط الهجومي في الوصول إلى مرمى المنافس.

وساهم هذا اللاعب، في النتائج المعتبرة التي سجلها الحمراوة في فترة لعبه فبالإضافة الى إمكانياته الفنية الكبيرة تميز بن ميمون بروحه الرياضية العالية واخلاقه فوق الميدان.

وولد حبيب بن ميمون من مواليد 11 أفريل 1957 بوهران، بدأ مشواره الرياضي في الفئات الصغرى ضمن فريقه الأول مولودية وهران، قبل أن يتم ترقيته الى فريق الأكابر لتبدأ مسيرته الويلة والناجحة مع النادي التي دامت 11 سنة كاملة في صنف الأكابر.

وساهم بن ميمون في تتويج المولودية الوهرانية بلقبين لكأس الجزائر عامي 1984 و1985.

كما فاز رفقة مولودية وهران بلقب البطولة الوطنية عام 1988 ليقرر بن ميمون تغيير الجو والتوجّه إلى فريق اتحاد بلعباس الذي لعب له موسم 1988 – 1989، قبل أن يضع حدّا لمشواره الرياضي كلاعب.

واستدعي بن ميمون مرات عدة للفريق الوطني الأول لفترات مختلفة منذ عام 1982 إلى غاية 1987

ويبقى بن ميمون اسم من الأسماء التي صنعت أمجاد أصحاب البذلة الحمراء والبيضاء في أكبر نادي لعاصمة الغرب الجزائري.