قناة “العربية” تصف خليف بـ”المتحول جنسيا”

قناة “العربية” تصف خليف بـ”المتحول جنسيا”
(اخر تعديل 2024-08-02 22:42:07 )

أثارت قناة “العربية” السعودية ضجة على مواقع التواصل في الجزائر، بعد وصفها الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بـ”المتحول جنسيا”.

وانضمت القناة السعودية إلى الحملة المسعورة التي يشنها الإعلام الغربي وشخصيات سياسية غربية بحق البطلة الجزائرية المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس.

وكتبت “العربية” في منشور على منصة “إكس”: “متحول” يهزم ملاكمة إيطالية بثوان في أولمبياد باريس”.

كما قالت في منشور آخر إن ملاكمة إيطالية انهزمت أمام “متحول جنسي جزائري” في أولمبياد باريس.

وتعرضت القناة السعودية إلى انتقادات واسعة على منصات التواصل في الجزائر، حيث هاجمها ناشطون وطالبوا من وزارة الاتصال التدخل وسحب الاعتماد مجددا من القناة.

ولاحقا، سحبت القناة تغريداتها دون أن تقدم أي اعتذار عن الوصف الذي أطلقته على البطلة الجزائرية في الملاكمة التي أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أهليتها بالمشاركة في الأولمبياد.

وفي جويلية 2021، سحبت وزارة الاتصال، اعتماد قناة “العربية”، بسبب عدم احترام القناة لقواعد أخلاقيات المهنة، لتعيد منحها الاعتماد من جديد شهر أفريل 2024.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الجزائرية قررت، الجمعة، رفع دعوى لدى اللجنة الأولمبية الدولية بسبب التطاول على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف.

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إنه “تبعا للشكوى الرسمية التي قدمتها اليوم إلى اللجنة الأولمبية الدولية، فيما يخص انتهاك وتجاوز خطير لأخلاقيات الرياضة والمساس بالميثاق الأولمبي، بشخص بطلتنا إيمان خليف، من قبل إحدى المشاركات في دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، فقد أعطت اللجنة الأولمبية الدولية إعذارًا أخيرًا للمخالفين مع أمر بحذف كل منشور يمس ببطلتنا ايمان خليف.”

وهددت اللجنة بالمتابعة القضائية “لكل من شارك في الحملة الشنيعة ضد البطلة إيمان خليف.”