طوفان الأقصى.. جمعية العلماء المسلمين

طوفان الأقصى.. جمعية العلماء المسلمين
(اخر تعديل 2023-10-09 11:06:03 )

علّقت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على الأحداث في فلسطين عامة وفي غزة بشكل خاص، بقولها إن ما جرى ما هو إلا ردّ على العدوان الصهيوني المتغطرس الظالم.

وأعلنت الجمعية، مباركتها للهبّة المقاومة التي “جاءت كردّة فعل على مسلسل طويل من الظلم والقهر والقتل والتجويع والعسف تحت نظر ومسمع الرأي العام الدولي برمتّه وبتواطؤ الساسة والحكومات التي تكيل بأكثر من مكيال، “فترى في ظلم وعدوان الصهاينة دفاعا عن النفس وترى في مقاومة الفلسطينيين إرهابا يجب استئصاله.

ودعت جمعية العلماء المسلمين، الشعب الفلسطيني وفصائله التي تُقاوم الاحتلال إلى الثبات على الحقّ واستحضار أنهم في الخط الأمامي في الدفاع عن شرف الأمة الإسلامية كلها وليس فلسطين فقط.

كما وجّهت الجهة ذاتها، دعوة إلى شرفاء الأمة إلى تقديم الدعم الحقيقي لهذه الهبّة ماديا وإعلاميا ومعنويا وإسماع صوت فلسطين في كلّ أنحاء العالم، وبيان أن قضيتهم عادلة وأن ما يقومون به ما هو إلا دفاع مشروع على حياتهم وشرفهم وأرضهم وعرضهم ومقدّساتهم.

وأكدت الجمعية، في بيان اطّلعت عليه منصة “أوراس”، أن الغطرسة الصهيونية تجاوزت كلّ الحدود وأن مسلكيات الكيان الصهيوني صارت خطرا كبيرا على السلم العالمي بأكمله، من خلال الاستفزازات المتكرّرة ضدّ الفلسطينيين في المدن المحتلة لاسيما في القدس وفي غزة، خاصة ما يشمل العدوان على مقدّسات المسلمين والاستهتار بها وأقلّه الاقتحامات المتكرّرة للأقصى الشريف وتدنيسه وتهجير الفلسطينيين وإخراجهم من منازلهم ومصادرة ممتلكاتهم في منازلهم وحقولهم ومزارعهم.

وشدّد البيان، على أنه لا حلّ للقضية إلا بإعادة الحقوق إلى أصحابها الشرعيين، داعية المسلمين إلى وجوب نصرة القضية الفلسطينية.