“طوفان الأقصى”.. مقتل 22 إسرائيليا بعد إطلاق

“طوفان الأقصى”.. مقتل 22 إسرائيليا بعد إطلاق
(اخر تعديل 2023-10-07 12:24:04 )

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، مقتل 22 إسرائيليا على الأقل وإصابة أكثر من 500 آخرين، جراء إطلاق كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس آلاف الصواريخ نحو المستوطنات.

في السياق ذاته، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن كتائب القسام تمكنت من أسر 35 إسرائيليا حتى الآن، كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة، لحظات أسر جنود إسرائيليين على قيد الحياة على حدود غزة.

مشاهد توثق أسر جندي إسرائيلي من حدود #غزة خلال الضربة الأولى لعملية #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/OpLhegzgPZ

— تغطية (@coveragetheard) October 7, 2023

وفي أول تصريح له عقب بدء عملية “طوفان الأقصى“، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية”.

وأضاف: “شنت حماس هجوما قاتلا مفاجئا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها، لقد أمرت أولا وقبل كل شيء بتطهير التجمعات السكانية من (الإرهابيين) الذين تسللوا وأمرت بعملية تعبئة الاحتياطيات على نطاق واسع وسيدفع العدو ثمنا غير مسبوق”.

אנחנו במלחמה. pic.twitter.com/XNM3l7fEQH

— Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו (@netanyahu) October 7, 2023

من جهته، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بأن “المقاومة الفلسطينية تخوض ملحمة بطولية عنوانها الأقصى والمقدسات”.

مشيراً إلى أن السبب المركزي والأساس لما يجري اليوم هو “العدوان الإسرائيلي الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية”.

وأضاف هنية “الآلاف من المستوطنين المجرمين الفاشيين أقدموا على تدنيس المسجد الأقصى وأداء صلواتهم فيه تمهيدًا لفرض السيادة الإسرائيلية عليه، وهي الخطوة التي كان لدينا المعلومات بأنه ذاهب نحوها بفرض السيادة على المسجد”.

متابعة فيديو نشره الاعلام العسكري للمقاومة يظهر أسر عدد من جنود الإحتلال.#طوفان_الأقصى #غزة pic.twitter.com/pBKDtDbayG

— BABYON (@btbab_b72180) October 7, 2023

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صبيحة اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة نحو مستوطنات إسرائيلية.

ونجح عشرات المقاومين الفلسطينيين بالوصول إلى مستوطنات غلاف غزة ووتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية، فيما أعلنت مصادر طبيبة مقتل إسرائيلية على الأقل بسقوط قذيفة، وعشرات الإصابات نُقلت للمستشفيات الإسرائيلية.