عجال: سونلغاز شركة نموذجية في مجال الإدماج

عجال: سونلغاز شركة نموذجية في مجال الإدماج
(اخر تعديل 2024-03-15 17:28:03 )

نظم مجمع سونلغاز حفلا تكريميا على شرف عماله من ذوي الاحتياجات الخاصة، تزامنا وإحياء يومهم الوطني المصادف لـ 14 مارس من كل سنة.

وفي السياق، أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أن هذا الأخير هو شركة نموذجية في مجال الإدماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كاشفا بأن المجمع يضم حاليا 45 إطارا من ذوي الاحتياجات الخاصة، من بينهم 8 نساء و 67 عاملا في نفس الفئة في المهن المتخصصة و153 آخرا في المهن العملياتية.

وخلال هذا الحفل التكريمي، تم توزيع مساعدات مالية على العاملين بالمجمع من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى أجهزة السمع والكراسي المتحركة والدراجات الثلاثية، حيث نظمت هذه المبادرة من قبل صندوق الخدمات الاجتماعية والثقافية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية والتعاضدية العامة لعمال صناعات الكهرباء والغاز، التابعين لمجمع سونلغاز.

وجرى الحفل بحضور كل من وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، والرئيس المدير العام لسونلغاز مراد عجال، والأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية وممثل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين .

وأشاد عرقاب، في كلمة ألقاها بذات المناسبة، بالنشاطات الاجتماعية التي يقوم بها مجمع سونلغاز، سيما ذات الطابع الإنساني مؤكدا دعم قطاعه لجميع الأعمال التي من شانها ضمان إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا الالتزام الراسخ بدعم حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز مبدأ المساواة والتساوي في الفرص والاندماج الاجتماعي الصحيح لهذه الفئة.

من جهته، أكد بن طالب على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط المهني مضيفا أن هذه الفئة لم تتوان في إبراز مهاراتها في العديد من التخصصات.

و بدوره، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أشار إلى أن المجمع يواصل جهوده لتنمية مهارات العاملين لديه من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال دمجهم في مناصب مكيفة مع مهاراتهم وخبراتهم في مختلف المهن و التخصصات وكذا من خلال تقديم الخدمات الضرورية لهم.