طائرة تابعة للجوية الجزائرية تعود أدراجها إلى

طائرة تابعة للجوية الجزائرية تعود أدراجها إلى
(اخر تعديل 2024-08-26 17:49:13 )

كشف موقع VVA (Visa & Voyages Algérie)، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية عادت أدراجها إلى مطار قسنطينة، أمس الأحد، بعد وقت قصير من إقلاعها في رحلة متجهة نحو مدينة ليون الفرنسية.

وقال المصدر ذاته، إن طاقم الطائرة الجزائرية من نوع “بوينج 737-8 دي 6″، قرر العودة إلى مطار قسنطينة والهبوط اضطراريًا بعد أن واجه مشكلة أثناء الطيران.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ركاب الرحلة رقم 1460H، بين مطار قسنطينة ومطار ليون، عانوا من ذعر كبير بعد دقائق من إقلاع الطائرة، حيث واجهت الطائرة مشكلة أثناء الكطيران كما انخفضت أقنعة الأكسجين، الموضوعة فوق مقاعد الركاب.

وأقلعت الطائرة في حدود الساعة 09:26 صباحًا قبل أن تعود أدرجها فور تجاوزها للحدود البرية وبداية التحليق فوق البحر، حيث وصلت إلى مطار قسنطينة على الساعة 10:50، حسب ما رصد موقع تتبع الرحلات الجوية.

وتمكن أحد الركاب الذين كانوا على متن هذه الرحلة، من تصوير الحادثة ومشاركة الفيديو في نفس اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الفيديو اللحظات الصعبة التي عاشها الركاب قبل هبوط الطائرة.

وحسب موقع “TSA”، فقد أثنى الركاب على ردّ الفعل المثالي لطاقم الطائرة مؤكدين أن طاقم طائرة الجوية الجزائرية تعامل بشكل جيد مع الركاب والأطفال حتى لا يشعرون بالخوف.

للإشارة فإنه يُسمح للركاب بارتداء أقنعة الأكسجين من أجل التنفس بشكل طبيعي في حالة انخفاض الضغط حتى تصّل الطائرة إلى ارتفاع يتمكن المسافرون من التنفس بشكل طبيعي، حيث تدوم صلاحية أقنعة الأكسجين لمدة تصل من 12 إلى 15 دقيقة.