الجوية الجزائرية توجه مجموعة من الإرشادات

الجوية الجزائرية توجه مجموعة من الإرشادات
(اخر تعديل 2024-08-16 10:42:06 )

هل تريد ملخصا مني؟

وجهت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مجموعة من الإرشادات التي تسهل عملية السفر للمواطنين.

واقترحت الجوية الجزائرية، في فيديو لها على صفحاتها الرسمية، مجموعة من الحلول للمشاكل التي قد تواجه المسافرين.

ومن بين هذه المشاكل، الصعوبات التي قد تواجه المعنيين عند حجز التذاكر عبر الأنترنت بسبب إدراج المعلومات أوعدم توفر المقاعد.

وأوضحت الشركة ذاتها، في هذا السياق، أنه يجب إدراج المعلومات الشخصية بدقة ومراجعتها قبل التأكد، وفي حال لم تتوفر المقاعد، يجدر بالمسافر محاولة الحجز في أوقات مختلفة أوالإستعانة بمركز الاتصال 3302.

وفي حال لم يتأكد الحجز بسبب صعوبات في الدفع أوعطل تقني في الموقع، دعت الجوية الجزائرية، إلى التأكد من الحصول على رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمسافر، مباشرة بعد الحجز وإذا لم تصل الرسالة عليه أن يتصل بوكالات الجوية 3302.

وتطرقت الشركة ذاتها، إلى الصعوبات التي قد تواجه المسافرين في استخدام خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت، داعية إلى المحاولة مرة أخرى بعد فترة قصيرة أو استخدام التطبيق الخاص بالجوية الجزائرية، كما أوضحت أنه يمكن تسجيل الوصول في المطار مباشرة.

من جهة أخرى، قدمت الجوية الجزائرية نصائح للمسافرين لتجنب التأخر عن الرحلة، داعية إياهم إلى ترتيب أمتعتهم الشخصية بطريقة تسهل عليهم عملية التفتيش، والوصول إلى المطار مبكرا لتجنب ضغط الوقت.

وفي حال مواجهة صعوبة في العثور على بوابة الصعود في الوقت المناسب، لفتت الشركة ذاتها، إلى وجوب مراجعة شاشة المعلومات فور دخول منطقة الانتظار ومتابعة تحديثات البوابة بانتظام، وكذا استخدام خرائط المطار أو طلب المساعدة من موظفي الجوية الجزائرية.

من جهة أخرى، تطرقت الجوية الجزائرية إلى الإجراءات التي يجب التاعها في حال تأخر أو إلغاء الرحلة بسبب سوء الأحوال الجوية أو أعطال فنية.

وأكدت الشركة ذاتها، أنه يجب التواصل مع مكتب الجوية الجزائرية لمعرفة الخيارات المتاحة، وإذا تم إلغاء الرحلة لظروف قاهرة سيعلم المسافرون عبر آليات التواصل المتاحة وطرق التعويض.

من جانب آخر، وضعت الشركة ذاتها إرشادات خاصة بأمتعة المسافرين، حيث أوضحت أنه في حال مواجهة صعوبات في استلامها أو فقدانها وتأخرها، فيجب التأكد من تقديم بطاقة الأمتعة وأنه تم استلامها، بالإضافة إلى المتابعة مع موظفي الجوية وفي حال عدم الحصول عليها، فيجب التقرب من مكتب الجوية مع تقديم رقم المتابعة وسيتكفل موظفي الجوية بحل المشكل.

وبخصوص تفاصيل حمل الأمتعة عبر الجوية الجزائرية، أكدت الشركة أنه يحق لكل مسافر تمرير حقيبة واحدة لا يتعدى وزنها 23 كلغ، وحجمها لا يتعدى 158 سنتمتر (مجموع الطول والعرض والعمق).

ويتمتع الأطفال أيضا فوق السنتين بالحقوق ذاتها، بينما يجب أن لا يتعدى وزن حقيبة من هم أقل من سنتين، 10 كلغ.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحق لكل مسافر شراء أمتعة زيادة، كما أن عربة الأطفال ومقعد السيارة الخاص بالأطفال لا تحتسب مع الميزان أثناء عملية السفر.