الجوية الجزائرية تدشن مقرها الجديد

الجوية الجزائرية تدشن مقرها الجديد
(اخر تعديل 2024-07-07 10:28:04 )

دشنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مساء أمس السبت، مقرها الجديد الواقع بحي الأعمال بباب الزوار، شرقي الجزائر العاصمة، حيث حمل هذا المقر الجديد، اسم المجاهد الراحل سعيد آيت مسعودان.

وعلى هامش حفل التدشين، أكد وزير النقل محمد الحبيب زهانة أن الخطوط الجوية الجزائرية تصنف اليوم كثالث أكبر شركة طيران في إفريقيا، مبرزاً طموحها الكبير في المضي قدما نحو طريق التطور والتنمية.

كما أكد زهانة أن دائرته الوزارية، تسعى جاهدة كي “ترفع الخطوط الجوية الجزائرية تحدي الأداء وتتبع حذو شركات الطيران الكبرى بفضل إرادة إطاراتها وتوجيهات السلطات العليا للبلاد”.

من جهته أوضح الرئيس المدير العام للشركة حمزة بن حمودة، أن تدشين هذا المقر يمثل فصلًا جديدًا في تاريخ الشركة، بهدف تحسين قدراتها التنافسية وتعزيز أدائها.

مضيفًا في السياق ذاته، أن هذه الخطوة تأتي متزامنة مع الاحتفال بالذكرى الـ62 لعيد الاستقلال والشباب، مما يعزز عزم طاقم الشركة على بناء شركة طيران عصرية وفعالة.

للإشارة فقد تم تسمية المقر الجديد للجوية الجزائرية على اسم المجاهد الراحل، سعيد آيت مسعودان الذي توفي سنة 2009، حيث يعدّ أحد أوائل الطيارين الجزائريين، وثالث مدير عام للخطوط الجوية الجزائرية، ومهندس تأميم الشركة الوطنية للطيران (1972).

يذكر أن الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية، كانت قد أشرفت على انجاز المقر الجديد للشركة، والذي يتكون من مبنيين منفصلين يربط بينهما ممر، كما يتوفر على مساحات عمل حديثة موزعة على 5 طوابق مختلفة، تبلغ قدرة استيعابها أكثر من 1000 موظف

وقالت الشركة إن تدشين هذا المقر يعبر عن التزام الخطوط الجوية الجزائرية بتقديم خدمة عمومية تستجيب لتطلعات زبائنها، سواء داخل الوطن أو للجالية الوطنية المقيمة بالخارج.