أحمد توبة يواجه المجهول في إيطاليا

أحمد توبة يواجه المجهول في إيطاليا
(اخر تعديل 2024-06-04 13:35:04 )

هل تريد ملخصا مني؟

يواجه اللاعب الدولي الجزائري أحمد توبة مصيرا مجهولا رفقة ناديه الإيطالي الحالي “ليتشي”، بحسب ما كشفته آخر التقارير الإعلامية الإيطالية.

ورجحت صحيفة “توتو ميركاتو” ألا يُفعّل نادي ليتشي الإيطالي، بند شراء عقد المدافع الدولي الجزائري أحمد توبة، بنهاية الموسم الحالي.

واستندت الصحيفة في تقريرها، إلى ملازمة توبة لمقاعد بدلاء الفريق الإيطالي لمدة طويلة، مذكرة بأنه اكتفى بالظهور في 07 مواجهات، منذ التحاقه بفريق “ليتشي” معارا من نادي “باشاك شهير” التركي.

ووفق المصدر السابق، فإن مشاركة “محارب الصحراء”، في 365 دقيقة رفقة “ليتشي” في منافسة الدوري الإيطالي لكرة القدم، مؤشر واضح على انعدام رغبة مسؤولي الفريق في شراء عقده.

ابتعاد أحمد توبة عن المنتخب الجزائري

وأثرت أزمة توبة مع دكة احتياط نادي “ليتشي”، على مشواره الدولي، حيث ابتعد عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وكان صاحب الـ26 قد خرج من حسابات الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، الذي كان يجلسه على مقاعد البدلاء، ولا يمنحه فرصة اللعب، رغم استدعائه للمشاركة في “كان” 2023.

وكانت آخر مباراة دولية ظهر فيها مدافع نادي “ليتشي” الإيطالي مع كتيبة “الخضر”، هي ودية منتخب مصر، في الـ16 أكتوبر 2023، والتي شارك فيها لمدة 46 دقيقة كمدافع محوري.

وأجلس جمال بلماضي أحمد توبة بعدها في دكة الاحتياط، لـ06 مواجهات متتالية لم يلعب فيها ولا دقيقة، منها المباريات الثلاث في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

كما فشل أحمد توبة في انتزاع استدعاء الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، لمعسكرين متتالين، على أمل العودة مستقبلا، في حال استعاد ديناميكية المشاركة والمنافسة رفقة ناديه.